أغسطس 04, 2015

كأس أودي تي تي سبورت

أثبت كأس أودي TT سبورت مجدداً على حلبة سبيلبيرج أن البطولة الخاصة بسيارات أودي TT تمثل التوازن والمنافسة الشديدة. على حلبة ريد بل أيضاً، حقق يان كيسل (بولندا) المركز الأول في السباق الأول يوم السبت. وبدأت الجولة الثانية يوم الأحد في ظروف جوية صعبة نتيجة الأمطار وتوقفت بعد حادث، وتم تتويج أليكسيس فان دي بويل (بلجيكا) كفائز لتلك الجولة.

ست سباقات وستة فائزين. حتى بعد جولة الأسبوع الثالث، لم يتوج أي من السائقين أكثر من مرة في سباق أودي TT سبورت. وحقق يان كيسل المركز الأول في سباق يوم السبت الذي اقيم في ظروف جوية ممتازة يليه دينيس مارشال (ألمانيا) زمن ثم متصدر ترتيب السائقين نيكولا مولر (الدنمارك). بعد احرازه للمركز الثاني مرتين في سباق نوريسرنج، احتل كيسل أعلى المنصة للمرة الأولى.

قبيل السباق الثاني يوم الأحد، هطلت أمطار غزيرة في سبيلبيرج، ونظراً لذلك، بدأ السباق خلف سيارة الأمان التي قطعت ألربعة أشواط قبل أن تخرج من الحلبة. وتم رفع الأعلام الخضراء لوقوع حادث اشترك فيه ستة سائقين. تم ايقاف السباق بعد ذلك. واختار حكام السباق أيكسيس فان دي بويل الذي كان متصدراً للسباق قبل ايقافه كفائز بالمركز الأول. وبما أن أقل من نصف المسافة تم قطعها خلال السباق، تم منح السائقين 50 بالمئة من النقاط.

Marcel Hirscher (A), Felix Neureuther (D), Aksel Lund Svindal (N).jpg

وقال رولفميخل، مدير مشروع السباق الجديد: “شهدنا إجمالاً اسبوعاً مشوقاً ولكن نهاية غير موفقة عندما تم ايقاف الجولة الثانية. نحن متأسفون بأن ليفن أمويج قد أصيب في الحادث وتم نقله الى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات. الطاقم الكامل لعائلة أودي TT سبورت تتمنى له الشفاء العاجل والرجوع الى حلبة السباق قريباً.”

نجوم التزلج على الجليد فيلكسنوروثير (ألمانيا) و مارسيل هيرشير (النمسا) وأكسيل لوند سفيندال (النرويج) خطفوا الأضواء وجذبوا الإعلاميين المحليين والدوليين والمعجبين بعد مشاركتهم كضيوف للسباق في حلبة ريد بل، وقدموا اداءً قوياً على المراكز. في النهاية، حقق هيرشر المركز المتقدم على زملاؤه في كلا السباقين مع تقديم باقي النجوم اداءً قوياً أيضاً. سائقة فئة GTراهيل فري (سويسرا) فازت بفئة ضيوف السباق في الجولتين.

بعد السباق السادس من أصل 12 سباق، يستمر نيكولا مولر مادسن في صدارة ترتيب كأس أودي TT سبورت وبحوزته 111 نقطة يليه يان كيسل (99 نقطة) ودينيس مارشال (87.5 نقطة).

أهم المقالات