يناير 22, 2016

معركة الصدارة مستمرة وفريق أبوظبي ثانياً في رالي مونتي كارلو

أنهى فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات منافسات اليوم الثاني من رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات 2016، في المركز الثاني ضمن الترتيب العام المؤقت على يد كريس ميك وملاحه بول ناجل على متن الـDS 3 WRC بفارق 9.5 ثوان عن بطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه. كان ذلك في وقت نجح فيهالفرنسي ستيفان لوفيفر ومواطنه الملاح غابين مورو في التقدم من المركز التاسع إلى المركز الثامنعلى الرغم من الغرامة الزمنية (20 ثانية) التي أضيفت على زمنه الكلي.

تألف اليوم الثاني لرالي مونتي كارلو الاسطوري بنسخته الـ 84 من ست مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي بلغ 115,52 كلم كانت شاهدةً على تبادل أدوار الصدارة بين سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات كريس ميكوبطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه. ففي المرحلة الثالثة (الأولى في يوم الثاني) حقق ميك ثاني أسرع زمن ولكنه حافظ على صدارته بفارق 6 ثوان. حقق بعدها ميك الفوز في المرحلة الرابعة معززاً صدارته إلى 6.7 ثوان. كانت المرحلة الخامسة من نصيب أوجييه في وقت سجل فيه ميك ثالث أسرع زمن ليفقد الصدارة حينها بفارق ثانية ونصف، وارتفع الفارق ليصل إلى 5 ثوان لصالح أوجييه في المرحلة السادسة.

حقق ميك الفوز بالمرحلة السابعة وتمكن حينها من استعادة صدارته للرالي بفارق 0.8 ثوان أمام منافسه قبل الانتقال إلى المرحلة الأخيرة لليوم والتي لم يتمكن فيها كريس ميك من المحافظة على صدارته وقال مازحاً :”يبدو أن هناك علاقة وطيدة بين سيباستيان أوجييه وبين هذه المرحلة بالذات، أعتقد أنه يسكن على بعد 3 كلم فقط من هنا.” وأضاف: “لقد استمتعت كثيراً بالمنافسة على الصدارة مع أوجييه،كنت أتبع غريزة الفوز داخل المراحل ولهذا تمكنت من تحقيق أزمنة سريعة. لا يزال الرالي طويلاً وأنا أتطلع قدماً إلى منافسات يوم غد.”

أما زميله في فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات ستيفان لوفيفر، فنجح في تقديم تأدية جيدة تمكن معها من الصعود لاحتلال المركز الثامن في الترتيب العام المؤقت على الرغم من الغرامة الزمنية (20 ثانية) التي أضيف على زمنه الكلي بسبب تأخره وصوله إلى نقطة المراقبة الزمنية بعد المرحلة السادس حيث كان يحاول تعديل ذراع التعليق الخلفي.

يتألف اليوم الثالث لرالي مونتي كارلو من 5 مراحل خاصة بالسرعةطولها 172,75 كلم تبدأ من الساعة 07:31 صباحاً بالتوقيت المحلي (10:31صباحاً بتوقيت الإمارات).

النتائج المبدئية بعد اليوم الثاني– رالي مونتي كارلو 2016
1/ سيباستيان أوجييه / فولكسفاغن بولو R WRC / 1:29:06.1 ساعة
2/ كريس ميك / DS 3 WRC /بفارق 9.5 ث
3/ ياري ماتي لاتفالا / فولكسفاغن بولو R WRC / بفارق 1:08.1 د
4/ أندرياس ميكلسن / فولكسفاغن بولو R WRC/ بفارق 1:33:8 د
5/تيري نوفيل / هيونداي i20 WRC / بفارق 1:47.8 د
6/ مادس أوستبيرغ / فورد فييستا RS WRC / بفارق 2:18.5 د
7/ داني سوردو / هيونداي i20 WRC / بفارق 3:07.8 د
8/ ستيفان لوفيفر / DS 3 WRC / بفارق 3:32.0 د
9/ برايان بوفييه / فورد فييستا RS WRC / بفارق 4:18.6 د
10/ أوت تاناك / فورد فييستا RS WRC / بفارق 5:25.8 د

أهم المقالات