مايو 21, 2018

جيب جراند شيروكي تراكهوك معدلة من هينيسي تحرز تسارعا مذهلا

قامت شركة هينيسي مؤخرا تعديل سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك Trackhawk لتبلغ سرعة 100 كم/س في أقل من 3 ثواني.

جيب جراند شيروكي تراكهوك هي سيارة SUV ذات أداء عالي الذي يأتي من محرك V8 يبنتج 707 حصان، هذا الرقم قد يبدو مذهلا لكن قد لا يرضي بعض الأشخاص منهم جون هينيسي مؤسس شركة هينيسي للتعديل لذلك قام بالتعديل على السيارة المذكورة لتبلغ القوة 852 حصان، الرقم المذكور هو أيضا جزء من إسم الطراز HPE850.

جيب جراند شيروكي تراكهوك

من لا تكفيه قوة جيب جراند شيروكي تراكهوك المعدلة بإمكانه إضافة جرعة إضافية من القوة لتصبح 1012 حصان والإسم HPE1000.

التعديلات التي تم إخالها على سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك تشمل أنابيب العادم المعدلة وحاقنات الوقود التي تقوم بإدخال كمية أكبر من الوقود ، تم أيضا إعتماد نظام جديد للعادم والتعديل على شاحن سوبر تشارجر بسعة 4.5 لتر ليسمح بإدخال أكبر كمية من الهواء، نظام الحاسوب في المحرك ECU طالته التعديلات كذلك.

جيب جراند شيروكي تراكهوك

التعديلات المذكورة أعلاه لسيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك تمكن السيارة من التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.7 ثانية على الرغم من وزنها المرتفع وهو رقم مذهل وقريب من بعض السيارات الخارقة مثل فيراري 488 GTB وأودي R8 V10 Plus، تستطيع السيارة إجتياز مسافة الربع ميل بظرف 10.2 ثانية على سرعة تبلغ 211 كم/س، كما ذكرنا سابقا أن تحدي إجتياز الربع ميل هو من أحد معايير الأداء في الولايات المتحدة الأمريكية.

جيب جراند شيروكي تراكهوك

يذكر أن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك جاهزة للبيع لمن يرغب في اقتنائها لكن لم يتم تأكيد السعر للسيارة بعد.

من الخارج يبرز تصميم سيارة جراند شيروكي تراكهوك الشرس حيث أن المقدمة تضم عدد أكثر من شبكات التهوئة لزيادة دخول الهواء لغايات التبريد والموخرة تبرز من خلال مخارج العادم الرباعية،تبرز أيضا العجلات الكبيرة باللون الأسود بقياس 20 بوصة.

جيب جراند شيروكي تراكهوك

سيارة جراند شيروكي تراكهوك الأساسية تتشارك بالمحرك وعلبة التروس الأوتوماتيكية مع سيارتي دودج تشارجر وتشالنجر هيلكات إلا أنه السيارة المذكورة تندفع بالعجلات الأربعة مقارنة بالسيارتين أعلاه.

أهم المقالات