مارس 17, 2024

فولكس فاجن تكشف عن 322 حصان ID.3 GTx EV Hot Hatch و 335 حصان ID.7 GTx Wagon

بالنسبة لعشاق فولكس فاجن، فإن الحروف “GTI” لها وزن كبير، في الواقع، ما يقرب من 50 عامًا، مع عرض سيارة Golf GTI الأصلية لأول مرة في عام 1975 في معرض فرانكفورت للسيارات.

ولكن مع بزوغ فجر عصر الكهرباء، سيتعين على محبي سيارات فولكس فاجن السريعة التعود على لقب جديد. تعرف على ID.3 GTx، أول فتحة كهربائية ساخنة للعلامة التجارية، وID.7 GTx Tourer، وهي عربة كهربائية رياضية.

ولسوء الحظ، ليس من المتوقع أن يصل أي منهما إلى الشواطئ الأمريكية.

كشفت فولكس فاجن بالفعل عن إصدارات GTX من ID.4 crossover وID.5 كوبيه SUV لأوروبا في عام 2021، وكلاهما يستخدم مجموعة نقل الحركة ذات المحرك المزدوج الموجودة في سيارات ID.4 ذات الدفع الرباعي المباعة في أمريكا.

ومع ذلك، فإن ID.3 GTx وID.7 GTx Tourer الجديدتين هما أول سيارات فولكس فاجن الكهربائية الرياضية التي تهز جواربنا حقًا، وذلك نظرًا لأنماط هيكل الهاتشباك والواغن الجذابة.

خليفة GTI الكهربائية

يصل ID.3 GTX في شكلين، يأتي الإصدار القياسي بقوة 282 حصانًا بينما يرفع طراز الأداء ذلك إلى 322 حصانًا.

وهذا يعني أن إجمالي الناتج من المحرك المتزامن الدائم أكبر من محرك GTI الذي يعمل بالغاز في الطرف المنخفض وأعلى من Golf R في طراز الأداء الكهربائي.

ينتج كلا الإصدارين GTX 402 رطلًا من عزم الدوران وهما دفعان خلفيان. تقول فولكس فاجن إن سيارة GTX القياسية ستصل إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 6.0 ثانية، في حين أن طراز الأداء سيفعل نفس الركض خلال 5.6 علامة.

بناءً على اختباراتنا لسيارات الجولف الرياضية التي تعمل بالغاز، تبدو هذه الأرقام متحفظة، والسرعة القصوى لطرازي EV تبلغ 111 و 124 ميلاً في الساعة على التوالي.

توجد بطارية بسعة 79.0 كيلووات في الساعة في منتصف الأرضية لتوزيع الوزن بشكل مثالي.

يمكن شحن بطاقة ID.3 GTX بسرعة تصل إلى 175 كيلووات، مع زيادة نسبة البطارية من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 26 دقيقة عند توصيلها بشاحن سريع يعمل بالتيار المستمر.

تتوقع فولكس فاجن نطاقًا يبلغ حوالي 373 ميلًا في دورة اختبار WLTP الأكثر تفاؤلاً في أوروبا.

يتميز طراز GTX عن طراز ID.3s بمصد أمامي جديد يتميز بمدخل هواء أسود وأضواء تشغيل على شكل ذراع. ويظهر اللون الأسود اللامع أيضًا على الناشر الخلفي الجديد وبقية الأجزاء الخارجية؛ عجلات أنيقة مقاس 20 بوصة قياسية.

يحتوي الطراز GTX الأساسي على إطارات بعرض 215 قسمًا، بينما يرتدي الأداء 235s. وفي الداخل، تتمتع سيارة GTX بمقاعد رياضية بخياطة حمراء تمتد إلى عجلة القيادة.

ويتزامن إطلاق GTX أيضًا مع وصول نظام المعلومات والترفيه المحدث عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 12.9 بوصة.

فتحة طويلة قوية
تحتوي سيارة ID.7 GTX Tourer على مجموعة نقل حركة أقوى قليلاً، مع محركات مزدوجة توفر 335 حصانًا لجميع العجلات الأربع.

المحرك المتزامن الدائم على المحور الخلفي هو نفس وحدة 282 حصانًا الموجودة في ID.3 GTX، بينما يعمل المحور الأمامي بمحرك غير متزامن يدفع 108 حصانًا. السرعة القصوى تقتصر على 112 ميلاً في الساعة، ولكن لم تتم مشاركة أرقام التسارع.

تتمتع بطارية ID.7 GTX بسعة 86.0 كيلووات في الساعة ويمكن شحنها بسرعة تصل إلى 200 كيلووات.

ومن المتوقع أن يستغرق شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة أقل من 30 دقيقة، وفقًا لشركة فولكس فاجن.

ولم يتم ذكر أي أرقام للنطاق، ولكن القوة الإضافية وإضافة الدفع الرباعي يجب أن تخفضه إلى ما دون رقم WLTP العادي الذي يبلغ طوله 426 ميلاً لـ ID.7 Tourer، على الرغم من سعة البطارية الأكبر.

تتميز سيارة ID.7 GT Tourer بتصميم مماثل لمصد الصدمات مثل ID.3 GT، إلى جانب عجلات متطابقة مقاس 20 بوصة وتطعيمات باللون الأسود اللامع.

ويحصل الجزء الداخلي على ترقيات مماثلة مع مقاعد أمامية معززة بشكل أكبر والتي يتم تسخينها وتتميز بأنابيب حمراء. تظهر الخياطة الحمراء أيضًا على لوحة القيادة والأبواب وعجلة القيادة.

بدأت مبيعات VW ID.3 GTx وID.7 GTx Tourer في أوروبا هذا العام، ولكن لسوء الحظ سيتعين علينا الإعجاب بهذه السيارات الكهربائية الرياضية من بعيد.

لم تقدم الشركة أي إشارة إلى جلب ID.3 المدمج إلى الولايات المتحدة، وبينما الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تتلقى نسخة السيدان من ID.7 هذا العام، ولن تنضم إليها العربة.

أهم المقالات