فبراير 22, 2024

فولكس فاجن تكشف عن عربة ID.7 Tourer الكهربائية ذات المظهر الحاد

من المقرر أن تطلق فولكس فاجن سيارة ID.7 في الولايات المتحدة في النصف الثاني من هذا العام، حيث ستكون سيارة السيدان الكهربائية متوسطة الحجم بمثابة بديل غير مباشر لسيارة فيات طويلة المدى.

ومع ذلك، عبر المحيط الأطلسي، تعيش سيارة فيات بشكل حصري كعربة محطة. يتم الآن انضمام سيارة Fiat Variant، كما هو معروف، إلى نظيرتها الكهربائية، ID.7 Tourer.

ولسوء الحظ، يبدو أن هذه العربة الكهربائية مخصصة لأوروبا فقط.

قامت شركة فولكس فاجن بالتشويق لأول مرة لعربة كهربائية في عام 2019 عندما كشفت عن بطاقة الهوية، فمفهوم Space Vizzion في معرض لوس أنجلوس للسيارات، وID.7 Tourer يبدو وكأنه نسخة مخففة من هذا المفهوم.

ويتطابق التصميم مع المظهر الرصين والهادئ لسيارة السيدان ID.7 ولكنه يتميز بخط سقف ممتد تبرزه قطعة فضية رفيعة تتسع عندما تنخفض إلى الأسفل لتشكل العمود D.

تدعي شركة فولكس فاجن أن سعة الشحن تزيد إلى 21 قدمًا مكعبًا مع رفع المقاعد الخلفية و61 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية، ارتفاعًا من 19 و56 قدمًا مكعبًا في سيارة السيدان.

والسيارة السياحية متطابقة مع سيارة السيدان، وهذا يعني بطارية قياسية بقدرة 77.0 كيلووات في الساعة والتي يجب أن تعيد حوالي 300 ميل من المدى وبطارية اختيارية بقدرة 86.0 كيلووات في الساعة تدعي فولكس فاجن أنها ستحقق 426 ميلاً مقابل دورة اختبار WLTP في أوروبا.

وتقول شركة فولكس فاجن إن الحزمة الأكبر يمكن إعادة شحنها بما يصل إلى 200 كيلووات، وتتراوح من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة.

ويتم تشغيل ID.7 بنفس مجموعة نقل الحركة أحادية المحرك بقوة 282 حصانًا، ولكن يمكن أن تضيف لاحقًا إصدارًا للدفع الرباعي.

تشبه مقصورة ID.7 Tourer مقصورة سيارة السيدان، مع شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة مقاس 15.0 بوصة تبرز من لوحة القيادة وأزرار مادية بسيطة.

وتتلقى السيارة السياحية شاشة عرض أمامية مطورة مع الواقع المعزز بشكل قياسي، والتي تعرض الآن نظام الملاحة Apple CarPlay أو Android Auto.

تبدأ مبيعات سيارة ID.7 Tourer في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام، حيث يتم إنتاج السيارة جنبًا إلى جنب مع سيارة السيدان ID.7 وID.4 الكروس أوفر في ألمانيا.

بينما قالت فولكس فاجن في الأصل أن مفهوم Space Vizzion سيصل إلى الولايات المتحدة في شكل إنتاج في عام 2022، إلا أننا لا نتوقع الآن أن تصل سيارة ID.7 Tourer إلى شواطئنا.

إذا حدث ذلك، فلن يتم ذلك إلا بعد بدء مبيعات سيارة السيدان ID.7 في وقت لاحق من عام 2024.

أهم المقالات