أكتوبر 07, 2016

كوالكوم: شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً حل ممتاز!

إذا كنت تملك سيارة كهربائية، فقد ترغب في تحقيق أقصى قدر من الفوائد من ميزتها كسيارة كهربائية، أليس كذلك؟ وهذا يعني شحنها في كل مناسبة. ولكن ماذا لو كنت ستستخدمها لمدة نصف ساعة؟ هل ستقوم بتوصيل سيارتك بالكهرباء من أجل ذلك؟ ماذا لو كان ذلك لحوالي 10 دقائق؟ أو خمسة فقط؟

هذه هي القضية التي تسعى كوالكوم لتعريتها من خلال تكنولوجيتها لشجن السيارات الكهربائية لاسلكياً.

ويقول نائب الرئيس الأول للتنمية الاستراتيجية في كوالكوم كريس بوريني بيرد خلال مؤتمر أن كلاً من الأدلة والدراسات تظهر أنه عند إزالة القابس من السيارة الكهربائية، فإن القيادة عبر طاقة البطارية ترتفع فعلاً. هذا يبدو واضحا، ففترات الانتظار 5-10 دقائق التي ننفقها أثناء شحن السيارة الكهربائية، يمكن توفيرها من خلال التكنولوجيا.

فوائد الشحن اللاسلكي تتجاوز السيارات الكهربائية الشخصية التي يتم شحن معظمها في المنزل.

ويقول بيرد أن بعض السيارات الكهربائية لا يتم إستعمالها بالقدر الممكن بسبب عدم شحنها بالقدر الكافي. بينما أن عدداً قليلاً من أجهزة الشحن اللاسلكية العامة المتمركزة حول المدينة يمكن أن تجعل هذه السيارات متوفرة بشكل أكبر وأكثر من الوقت.

ولكي نكون منصفين، فالمزيد من محطات الشحن العادية يعني أنه على الناس القلق حول توافق القابس في سياراتهم مع التوصيلة والقلق حول مدة الشحن وفعاليتها، في حين أنه ومع الشحن اللاسلكي، فإن كل شيء يبدو أسهل ببساطة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

الكشف عن هوندا سيفيك هاتش 2017 بالمواصفات التالية

نصائح لتوفير الوقود أثناء القيادة (الجزء الأول)

نصائح ذهبية للحد من استهلاك الوقود أثناء القيادة (الجزء الثاني)

أهم المقالات