سبتمبر 27, 2018

فورد F-150 رابتر المعدل من هينيسي : وحش بـ6 عجلات

منذ عام 2010 أطلقت فورد نسخة رابتر من سلسلة F-150 الشهيرة لمن يرغب بالمزيد من الشراسة على الطرقات الوعرة، اليوم شركة هينيسي تقدم نسخة سداسية العجلات من فورد F-150 رابتر المعدل لمن يرغب بالشراسة لأقصى حد ممكن.

موضة البيك اب سداسي العجلات بدأت بالإنتشار أكثر فأكثر حيث أن مرسيدس- بنز الفئة G هي من اطلقت شرارة هذا النوع من الشاحنات الفريدة من نوعها إلا أن سعرها الذي بدأ بتخطي حاجز المليون دولار يشكل عائقا لدى البعض، يبلغ سعر فورد F-150 رابتر المعدل من هينيسي 350 ألف دولار فقط.

فورد F-150 رابتر المعدل

فورد F-150 رابتر المعدل يتسم بالطابع العام الشرس وهو أمر يجب توفره عند الحديث عن بيك اب مخصص للطرقات الوعرة، التعديلات الكبيرة التي وفرتها شركة هينيسي والتي تتضمن زوجا إضافيا من العجلات تزيد بشكل كبير من الشراسة.

التعديلات التي قامت بها شركة هينيسي على فورد F-150 رابتر المعدل تتضمن إستبدال المحرك القياسي الـV6 البالغة سعته 3.5 ليتر بآخر V8 ينتج 602 حصان وعزم دوران يبلغ 843 نيوتن.متر مما يمكنه من إجتياز أي عائق بسهولة بالغة، تم أيضا توفير قفل تفاضلي للمحاورالخلفية من أجل ضمان عدم الغرز في أي نوع من الطرقات الترابية والموحلة على حد سواء.

فورد F-150 رابتر المعدل

قامت شركة هينيسي بتوفير نوابض جديدة لبيك اب فورد F-150 رابتر المعدل من شركة فوكس من أجل أداء أفضل على كافة أسطح الطرقات، تم أيضا إضافة عجلات جديدة بقياس 20 بوصة مغلفة بإطارات تويو صالحة للسير على كافة أسطح الطرقات لمن يرغب بالمغامرة لكن ستكون حتما مكلفة.

المظهر الخارجي لبيك اب فورد F-150 رابتر المعدل ازداد شراسة بفعل زوج العجلات الإضافية بالإضافة إلى القضبان الموجودة على صندوق الأمتعة، يوجد المزيد من الكشافات التي تعتلي السقف من أجل المزيد من الإنارة أثناء القيادة ليلا في حال القيادة في الأجواء الصعبة.

فورد F-150 رابتر المعدل

التعديلات الكبيرة التي أدخلتها هينيسي على فورد F-150 رابتر المعدل تستوجب استحداث تسمية جديدة وهي فيلوسي رابتر كما أنه سيتم إنتاج 50 نسخة فقط من هذه التحفة الفريدة من نوعها،  يمكن شراء إحدى النسخ القياسية من فورد F-150 رابتر والتوجه إلى شركة هينيسي للقيام باللازم.

بجانب التعديلات التي أدخلتها هينيسي على فورد F-150 رابتر المعدل قامت بعمل الأمر ذاته على شفروليه سيلفرادو الذي يمكنكم الإطلاع عليه من خلال هذا الرابط.

أهم المقالات