مارس 31, 2024

فورد تحتفل بمرور 60 عاماً على موستانج بشارات قديمة خاصة

في 17 أبريل 1964، ألقى العالم أول نظرة له على طراز جديد من فورد أطلق عليه اسم موستانج.

الآن، موستانج على وشك أن تبلغ الستين من عمرها، وفورد لن تدع هذا الإنجاز يمر دون أن يلاحظه أحد، فقد أعلنت شركة فورد عن شعار خاص باللون القرمزي والأبنوسي (الأحمر والأسود) يوم الأربعاء لتكريم سيارة المهر الأمريكية الشهيرة.

الشعار الجديد مستوحى من الشارات وأغطية مركز العجلات من سيارة العرض عام 1964 التي ظهرت لأول مرة في المعرض العالمي في ذلك العام. تتميز الشارات ذات الطابع القديم باللون الأحمر مع خطوط سوداء مع نص “60 عامًا” كتذكير بمدة وجود سيارة موستانج.

لكن الاحتفال بالذكرى الستين لا ينتهي عند هذا الحد. أثارت فورد ميزة خاصة ستكون متاحة لأصحاب الجيل السابع من موستانج. في حوالي 17 أبريل، ستقوم فورد بدفع هذه الميزة الجديدة إلى هؤلاء المالكين عبر تحديث البرنامج. لا توجد تكلفة لهذه الميزة الجديدة.

وتقول شركة صناعة السيارات إن المالكين يحتاجون فقط إلى تشغيل تحديثات البرامج التلقائية في قائمة الإعدادات من خلال شاشة اللمس Sync 4 الخاصة بسيارتهم لتلقيها.

ماتت شيفروليه كامارو، كما انطلقت سيارة دودج تشالنجر ذات الثماني أسطوانات نحو غروب الشمس.

وهذا يترك سيارة فورد موستانج باعتبارها السيارة الأمريكية الوحيدة الباقية التي تعمل بمحرك V-8. لم يتم الإعلان عن أي تحسينات في الأداء مع الذكرى الستين، لذلك من الآمن افتراض أن موستانج GT ستستمر بقوة 486 حصانًا و500 حصان في طراز Dark Horse.

حققت سيارة موستانج نجاحًا كبيرًا في المبيعات لحظة إطلاقها في عام 1964 وأثبتت شعبيتها الكبيرة في السنوات الأخيرة أيضًا.

وتدعي شركة فورد أنها كانت السيارة الرياضية الأكثر مبيعًا في أمريكا العام الماضي استنادًا إلى عام 2023 في الولايات المتحدة.

وقال جيف مارينتيك، مدير عام فورد لقسم الشاحنات والعائلة والمتحمسين: “بينما نستعد للاحتفال بالذكرى السنوية الستين لموستانج، يستمر نفس الشغف والإثارة مع الجيل السابع من موستانج، الذي يتجه الآن إلى العملاء في 85 سوقًا حول العالم”.

أهم المقالات