مارس 07, 2017

كاميكاز ياباني جديد.. هوندا سيفيك تايب آر الجديدة كليا

محظوظون أنتم الذين تجرأتم أن تتأملوا أن تبدو هوندا سيفيك تايب آر تماما مثل النموذج المخطط، لأنه يبدو كذلك، أليس شيئاً رائعاً؟ ما عدا اللون الأبيض، السيارة الجاهزة للإنتاج التي تتصدر هذه الصفحة تبدو إلى حد ما مماثلة للنموذج الساتان الرمادي من معرض باريس للسيارات العام الماضي.

دعونا نبدأ مع العناوين الأساسية. على الرغم من أن محرك التوربو 2.0 لتر أربع أسطوانات هو نفسه الموجود في الجيل السابق، تعديل ECU وعادم جديد يعني أن القوة قفزت 10bhp. وهذا يعني مجموع ما يعادل 316bhp ونفس عزم الدوران 295lb قدم مثل السيارة القديمة، مما يضعها أقوى 10bhp من فولكس فاجن جولف R و29bhp وراء فورد فوكس RS. هذه ليست مكاسب هائلة، ولكن في نهاية الأمر هوندا ليست في الحقيقة تحاول ملاحقة AWD أودي RS3 أو مرسيدس A45.

Type R ليست فقط عن قوة المحرك. وهي لا تزال سيارة بالدفع على العجلات الأمامية. هيديكي Kakinuma، مساعد مدير مشروع Type R، يخبرنا أنه في حين أن هوندا لم تفكر أبدا في تزويد Type R بالدفع الرباعي، فريقه “أخذ نظرة فاحصة” في أنظمة AWD الموجودة عند الآخرين لأنه مهتمة في كيفية استخدام المنافسين لهذه التكنولوجيا.

علبة التروس واحدة من نقاط القوة الحقيقية للسيارة الجديدة. تغيير الجير يدوياً من ست سرعات لا يزال يعطيك شعوراً جيداً. ويجب ذلك، لأنه نفس علبة التروس في الجيل السابق. هناك ميزة مطابقة تسارع المحرك الآن أيضا (Rev Matching)، مثل الموجودة على 911 R أو ميني كوبر.

هذه السيارة الجديدة Type R هي، بطبيعة الحال، قائمة على أساس سيفيك الجديدة كليا. لذلك، الصلابة الالتوائية تحسنت بنسبة 38 في المائة على R القديمة، وتحصل أيضاً على نظام التعليق الخلفي المستقل المتعدد الوصلات بدلا من النظام القديم في السيارة القديمة، ويجلب معه جميع الفوائد. كتحسين الاستقرار والقيادة. إضافة إلى ذلك، أصبحت السيارة الجديدة أعرض وأقل إرتفاعاً من ذي قبل.

من الفوائد غير المتوقعة للمنصة الجديدة هي الضوضاء. Kakinuma سان يعلم بالشكاوى حول أصوات العادم غير الملحوظة من الجيل السابق. المنصة الجديدة، كما يقول، تحميل قدرات أفضل على عزل الصوت والتي مكنتهم من تحسين جودة الصوت من العادم، مما يجعلها أكثر إثارة وبعد أكثر هدوءا وأكثر راحة عند السرعات المنخفضة . وكلا، لن يتم ضخ أي من ذلك الضجيج من خلال مكبرات الصوت.

لأعيننا، هذه سيارة أكثر تناغماً من التي تستبدلها. هوندا تصر أن حزم الديناميكية الهوائية المجنونة وظيفية وضرورية. هذه سيارة أكثر انسيابية ولديها أفضل توازن في فئتها بين الرفع والسحب، مزيدا من القوة السفلية وبالتالي قدر أكبر من الاستقرار بسرعة.

وكان الهم الحقيقي مع السيارة القديمة هو المجموعة المحدودة نوعا ما من أنماط القيادة. كان يوجد نمط واحد يطلق عليه R +، ويعطي استجابة حدة لدواسة الوقود ولكن مخمدات قاسية جداً بحيث تصبح السيارة غير صالحة للاستعمال في الأساس على الطرق العامة. السيارة الجديدة لديها عدة أنماط Comfort في الأساس، R + و Sport كحل وسط. R + هو بطريقة أو بأخرى أكثر حزما، Comfort لقيادة لينة و Sport في مكان ما في الوسط.

وليس هناك طريقة تمكنك من ضبط النظام كما تريد مثل في جولف R. لماذا؟ لأن هوندا لا تريدك أن تفسد الأمور.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات