أكتوبر 06, 2015

تعزيز الإجراءات الوقائية أثناء الضباب في أبوظبي

اتخذت مديرية المرور والدوريات بإدارة العمليات المركزية في شرطة أبوظبي عددا من الإجراءات الوقائية في مواجهة الضباب حفاظا على السلامة العامة، متضمنة تكثيف الرقابة ومنع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة وحافلات العمال على الطرق الى حين انقشاع الضباب، مطالبة سائقي المركبات بعدم الدخول والسير على الطرق في مدينة أبوظبي الى حين وضوح الرؤية وانقشاع الضباب.

المديرية نفذت خطة طوارئ للتعامل مع الحوادث المرورية أثناء الضباب بالتنسيق مع الدفاع المدني والاسعاف، والانقاذ بالإشراف ميدانيا على سير الحركة المرورية ونقل المصابين واخلاء الطريق من المركبات المتضررة وتسيير حركة المرور من مسارات أخرى في حالات الحوادث المرورية .

من جهته، دعا نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العميد خليفة محمد الخييلى السائقين الذين يقودون مركباتهم على الطرق الخارجية وخصوصا المناطق التي شهدت خلال الفترات السابقة تشكل الضباب بكثافة ( طريق أبوظبي دبى – طريق العين أبوظبي – طريق أبوظبي الغويفات – طريق العين دبي) الى الحذر والتقليل من سرعة مركباتهم، ومواصلة القيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة والتقيد بترك مسافة أمان كافية وعدم تجاوز المركبات الأخرى واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة.

وافاد الخييلى بتنفيذ خطة توعوية متكاملة يتم من خلالها تكثيف بث الرسائل التوعوية وتحذير السائقين ونشر دوريات التثقيف لتعزيز التفاعل الاجتماعي مع مختلف الشرائح العمرية لا سيما الشابة منها من خلال وسائل الاعلام، وتقديم نصائح للسائقين حول أساليب القيادة الآمنة أثناء الضباب لتفادي الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

ودعا وسائل الاعلام في اطار الشراكة المجتمعية الى نشر الرسائل التوعوية الهامة للسائقين لرفع مستوى الثقافة المرورية وتجنب الحوادث مثل التقيد بخفض السرعات، وترك مسافة الأمان والحرص على عدم التجاوز والتخطي خاصة اثناء الضباب وعدم استخدام الاشارات التحذيرية الاربعة اثناء الضباب، الا في حالة التوقف التام او في حالة وجود خطر على الطريق. وفي حالة انعدام الرؤية المبادرة بإخراج المركبات وإيقافها في الكتف الايمن من الطريق عند أقرب موقف آمن وتشغيل الاضواء التحذيرية.

وحذر الخييلى اصحاب الشركات والسائقين من قيادة الشاحنات والمعدات الثقيلة ومخالفة الإجراءات اثناء تشكل الضباب كي لا يتعرضون للمخالفات المرورية، لافتاً الى ان المديرية تتخذ الاجراءات اللازمة التي تكفل السلامة المرورية في حالة الاجواء التي تحجب الرؤية الى اقل من 50 متر بإيقاف حركة السير والمرور وخاصة الحافلات والشاحنات وكل ما يهدد السلامة المرورية، مؤكدا على ضرورة الحرص والانتباه خلال تشكل الضباب.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

سيارات الموت: اليكم اخطر المركبات في التاريخ

ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة

أهم المقالات