مارس 09, 2024

صراع المحركات يتجدد على حلبة جدة.. هل ينجح فيرستابن بتحقيق الرابعة؟

سجل بطل العالم ثلاث مرات، ماكس فيرستابن، أسرع لفة في التجارب الحرة لجائزة السعودية الكبرى على حلبة جدة، بينما يواجه فريقه فيراري تحدياً جديداً مع غياب كارلوس ساينز بسبب التهاب الزائدة الدودية.

بيرمان أصغر سائق في تاريخ فيراري يشارك في التجارب الحرة.

حلّ البريطاني أوليفر بيرمان (18 عاماً) بديلاً عن ساينز، ليصبح أصغر سائق في تاريخ فيراري يشارك في التجارب الحرة. واجه بيرمان بعض الصعوبات خلال التجارب، لكنه أكمل 22 لفة وسجل أفضل زمن له في المركز العاشر.

فيرستابن يسعى لمضاعفة حجم طموحاته في 2024.

يسعى فيرستابن، الذي سيطر على بطولة العام الماضي بواقع 19 فوزاً، إلى تحقيق لقب بطل العالم للمرة الرابعة على التوالي. ويواجه منافسة من زميله سيرجيو بيريز، الذي حقق الفوز في جائزة السعودية الكبرى عام 2023، ويسعى لتكرار إنجازه.

هاميلتون يطمح لتكرار إنجاز 2021.

يسعى لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، إلى تكرار إنجازه عام 2021 والفوز بجائزة السعودية الكبرى، بعد غيابه عن النسختين الماضيتين.

راسل يطمح لمراكز متقدمة.

يتمسك جورج راسل، الذي صعد إلى منصة التتويج مرتين خلال العام الماضي، بآمالٍ كبرى من أجل الحصول على مراكز متقدمة، أو تدوين مزيد من الانتصارات.

لوكلير يسعى لاستعادة أوراقه.

يُريد شارل لوكلير، سائق فيراري، استعادة أوراقه بعد حلوله رابعاً في سباق جائزة البحرين الكبرى في العام الحالي.

السعودية تستقطب أسماء عالمية في رياضة المحركات.

تشهد المملكة العربية السعودية نقلة نوعية في استقطاب، واستضافة المنافسات الرياضية، وعلى الأخص في مجال رياضة المحركات، مع بروز أسماء سعودية مثل ريما الجفالي، أول سعودية تحصل على رخصة سباق، والأولى حصولاً على بطولة كأس سبرينت.

مع صراع محتدم بين فيرستابن وبيريز وهاميلتون وراسل، يبقى السؤال: هل ينجح فيرستابن في تحقيق الرابعة؟

أهم المقالات