ديسمبر 09, 2021

هيونداي كونا إن 2022 دفع رباعي مذهلة بقوة 276 حصان

تستمر مجموعة طرازات إن N عالية الأداء لعام 2022 من هيونداي Hyundai في النمو مع إطلاق طراز كونا إن Kona N رسميا في سوق أستراليا.

إذ طرحت هيونداي فئتين مثيرتين من الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي، هما كونا إن  N للمبتدئين، بالإضافة إلى طرازها الرائد إن بريميوم  N Premium.

فيما تبدأ أسعار الطراز الأساسي من (34945 دولارا أمريكيا) قبل التكاليف  والرسوم على الطريق، بينما يتوفر كونا إن بريميوم  للطلب بسعر  (37152 دولارا).

تتمتع فئات كونا إن N بمحرك سعة 2.0 ليتر توربو ذو أربع أسطوانات مشتركة مع فئة  آي 30 إن، لينتج 276 حصان (206 كيلوواط) و (392 نيوتن متر) من عزم الدوران بين 2100 و 4700 دورة في الدقيقة.

وتمثل كونا إن الطراز الأول من فئات إن N في هيونداي، كما أنها غير متوفرة مع ناقل حركة يدوي بست سرعات وبدلاً من ذلك، فإن علبة التروس ثنائية القابض ذات الثماني سرعات هي الخيار الوحيد.

 يتميز هذا الناقل بوظائف توجيه القيادة مع العجلات الأمامية مثل طراز آي 30 إن دي سي تي 

 

يتم توجيه القيادة عبر العجلات الأمامية بفضل ترس تفاضلي محدود الإنزلاق يتم التحكم فيه إلكترونيا.

مثل عدد من طرازات هيونداي الأخرى، تم ضبط نظام التعليق في كونا إن   N على الطرقات الأسترالية، إذ يتمتع نظام التعليق بتعديل إلكتروني وهو قادر على ضبط المخمدات في كل زاوية حتى 200 مرة في الثانية حسب ظروف الطريق.

تشمل ميزات الأمان القياسية الموجودة في سيارة كونا إن أنظمة المساعدة في تجنب الإصطدام في النقطة العمياء، وتحذير السائق، ومساعدة تجنب الإصطدام الأمامي، ومساعد الضوء العالي، ونظام تتبع المسار، و الحفاظ على المسار، ومساعدة تجنب الإصطدام الخلفي. 

بالإضافة إلى نظام تحذير الخروج الآمن، مع مثبت السرعة الذكي، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، و التحذير من مسافة ركن السيارة – الخلفي، وشاشة الرؤية الخلفية.

تتألق هيونداي كونا إن عبر سبعة ألوان خارجية   هى: أبيض أطلس، رمادي سايبر، داكن، فانتوم بلاك، الأزرق، إشعال اللهب، الذهبي، مع لون آخر غير لامع. 

بينما تشمل الميزات الفريدة للطراز الرائد من كونا إن بريميوم مرآة كهربائية، وشاشة على الزجاج الأمامي، ونظام التحذير لمسافة وقوف السيارات – أمامي، بالإضافة إلى مقصورة بلمسات وتطعيمات من جلد الغزال / جلد داخلي، ومقاعد السائق والراكب الأمامي ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة، وعجلة قيادة مُدفأة، وزجاج فتحة السقف والإضاءة المحيطة.

 

أهم المقالات