يناير 07, 2020

كيفية حماية السيارة من السرقة والاعتداء

الكثيرون لا يفكرون في كيفية حماية السيارة من السرقة والاعتداء إلا بعد أن يفوت الأوان، ولكن حقيقةً إن تعلم كيفية منع سرقة السيارة هو من الأشياء الهامة التي نحتاج إليها كثيراً، فحسب الكثير من التقارير تبين أنه يتم سرقة سيارة كل 44 ثانية في الولايات المتحدة الأمريكية، ورغم أنه يتم استرداد 50% بمن السيارات المسروقة إلا أن أغلبها يكون فارغاً من قطع الغيار، أو تكون مخربةً تخريباً تاماً، فأغلب السارقين يرمونها مباشرةً بعد الانتهاء منها، لضمان عدم الملاحقة القانونية.

كيفية حماية السيارة من السرقة والاعتداء

تعتمد كيفية حماية السيارة من السرقة والاعتداء على الحذر وأخذ الحيطة في أغلب الأحيان، ولكن تابع معنا الفقرات التالية لتضمن حماية سيارتك من السرقات التي نسمع عنها يومياً.

حماية السيارة من السرقة

احذر من ترك سيارتك في حالة العمل

في كثير من الأحيان نصل إلى مطعم لنطلب وجبة خفيفة أو سندويش سريع، ولكننا نقع في الخطأ عندما نترك السيارة في حالة العمل ونتوجه إلى المطعم، هنا نكون قد قدمنا للسارق السيارة كهدية يأخذها بكل سهولة وبدون عناء، لهذا يجب الحذر فعند النزول من السيارة أقفلها وأغلق النوافذ، أنهي مهامك وعد لسيارتك، لتجدها آمنةً.

الانتباه إلى مفاتيح السيارة

في حال سرقة سيارتك إن أول سؤال سيطرحه عليه رجال الشركة هل كانت كافة مفاتيح سيارتك معك قبل السرقة؟

حيث يخطئ الكثير من مالكي السيارات بإخفاء مفتاح السيارة الاحتياطي أسفل إحدى العجلات مثلاً، أو في مكان ثاني أسفل سيارتهم، أو قد يذهب بهم تفكيرهم إلى إخفاء المفتاح في أصيص النبات أمام منزلهم.

ومن المعروف أن السارقين لا يقدمون على السرقة إلى بعد مراقبة الأشخاص المستهدفين، وبالتأكيد سيشاهدك السارق وأنت تضع المفتاح الاحتياطي في المكان الذي كنت تظنه سرياً، ويقدم على فعلته بكل سهولة.

مفتاح سيارة

تأمين سيارتك والتأكد من إحكام إغلاقها

كلما أوقفت السيارة في المكان المخصص لها، تأكد من إغلاق النوافذ والأبواب تماماً هذا سيساعدك في منع سرقة السيارة، قد يبدو ذلك تكتيكاً أمنياً أساسياً، فجميعنا يعرف الخطورة الكبيرة عند التهاون في مثل تلك الأمور، لهذا لا تترك النوافذ مفتوحةً جزئياً أبداً، فهذا قد يؤدي إلى سرقة سيارتك بكل سهولة.

اركن سيارتك بذكاء

من أهم طرق كيفية حماية السيارة من السرقة والاعتداء هو ركن السيارة بذكاء، فننصحك بأن تركن سيارتك في منطقة ذات إضاءة جيدة، أو تحت أنظار المارين، أو بالقرب من كاميرات المراقبة الأمنية، هذه الحيل الذكية ستزيد حتماً من حماية السيارة.

لا تترك الأغراض الثمينة داخل السيارة

الأشياء الثمينة داخل سيارتك ستكون بمثابة المحرض على السرقة، فالعديد من حوادث السرقات تحدث عندما ينسى مالكي السيارات أجهزته الثمينة أو حقائبهم الشخصية داخلها، حيث ستلفت تلك الأغراض نظر السارق ليقرر سرقتها، فيحطم النافذة ليجد نفسه داخل السيارة ليقرر سرقة سيارتك.

فإن كان لديك أي قطعة ثمينة فقم بإخفائها في صندوق السيارة، ولكن انظر حولك فقد تكون مراقباً من قبل السارق.

استخدام أجهزة مضاد السرقة

مع التطور التكنولوجي الكبير أصبح بالإمكان اقتناء جهاز مضاد السرقة وتوصيله بالسيارة، هذا الجهاز سيرسل لك رسالةً أو تنبيهاً على هاتفك عندما يحاول أحدهم سرقة سيارتك، أجهزة مضاد السرقة للسيارات تتميز بأنها سهلة التركيب والإعداد، ويمكن شراءها من أي متجر.

أهم المقالات