مارس 02, 2015

شميد يسير على طريق الفوز بلقبي الفرق والسائقين

أكد أعضاء فريق النابوده للسباقات أنهم قطعوا خطوة مهمة نحو تحقيق لقبي الفرق والسائقين في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، البطولة التي تتوجه إلى البحرين الشهر القادم لخوض الجولتين الخاتمتين على أرض حلبة البحرين الدولية.

وبعد جولتي حلبة دبي أتودروم، واللتان شهدتا الكثير من الحوادث، واصل الفريق المدافع عن اللقب تصدره للترتيب العام للفرق بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه في الوقت الذي عزز فيه شميد صدراته للترتيب العام للسائقين بفارق 12 نقطة.

وتعليقا على الموضوع، تحدث فيجاي راو، المدير العام لفريق النابوده للسباقات، قائلا: “هذه النتائج تعزز وضعنا وتقربنا من التتويج أكثر. على الرغم من أن النتائج يمكن أن تتغير في أي وقت في السباقات، إلا أننا نشعر بثقة كبيرة في قدرتنا على الفوز بلقب الفرق للعام الثالث على التوالي. بعد فوزه بجولتي دبي، يأمل كليمنز بتكرار النتيجة في البحرين، وسيكون من الصعب التغلب عليه”.

هذا وكان أحمد الحارثي، زميل شميد في فريق النابوده للسباقات، قريبا جدا من الصعود على منصة التتويج في الجولة التاسعة من السلسلة الشرق أوسطية، لكن وبدون سابق انذار، تدحرجت سيارته خارج مسار الحلبة ليخرج بكل أسف من المنافسة.

وعلق راو على هذه الحادثة قائلا: “كان الأمر صعبا جدا على أحمد، الحظ لم يحالفه أبدا في أول موسم احترافي له مع الفريق، لكنه سائق مثابر ويمكن أن يلعب دورا حاسما لنا في البحرين”.

وتحظى حلبة البحرين الدولية، التي تستضيف الجولتين الأخيرتين لسلسلة تحدي كأس جي تي3 يومي 18 و19 أبريل، بمكانة مميزة لدى النابوده للسباقات. فقد تمكن الفريق من الفوز بلقب الفرق على الحلبة في الموسمين الماضيين، في حين تمكن شميد من الفوز بسبع جولات من أصل ثماني خاضها على أرض الحلبة.

واختتم راو حديثه قائلا: “لا شك أن كليمنز يحب هذه الحلبة كثيرا، لكن أحمد يتطلع قدما للجولتين الأخيرتين أيضا، ونأمل أن يكون حظه جيدا هذه المرة، لأنه يبذل جهدا كبيرا ويستحق ذلك”.

الترتيب العام للفرق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. النابوده للسباقات (الإمارات) 351 نقطة
2. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 343 نقطة
3. كلاسيك أريبيا (السعودية) 258 نقطة
4. فريق البحرين (البحرين) 218 نقطة
5. فرينز ستركشرال ستيل (قطر) 199 نقطة

الترتيب العام للسائقين – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. كليمنز شميد (الإمارات) 240 نقطة
2. زيد أشكناني (الكويت) 224 نقطة
3. سعيد المهيري ( الإمارات) 177 نقطة
4. تشارلي فرينز (هولندا) 170 نقطة
5. حشر آل مكتوم (الإمارات) 166 نقطة
6. رائد رفاعي (البحرين) 138 نقطة
7. فهد القصيبي (السعودية) 122 نقطة
8. وولفغانغ تريلر (ألمانيا) 121 نقطة
9. أحمد الحارثي (عمان) 111 نقطة
10. بندر العيسائي (السعودية) 101 نقطة

أهم المقالات