أكتوبر 11, 2014

مازالت مرسيدس مسيطرة حتى في تجارب روسيا الكبرى

مازال فريق مرسيدس اي ام جي مهيمناً من خلال تصدره جولتي التجارب الحرة لجائزة روسيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك وسط اجواء غير عادية تسببها الحادث الذي تعرض له الفرنسي جول بيانكي الاحد الماضي في جائزة اليابان.
وحقق الالماني نيكو روزبرغ التوقيت الاسرع في جولة التجارب الحرة الاولى وبفارق ضئيل جدا عن زميله البريطاني لويس هاميلتون، فيما جاء البريطاني جنسون باتون في المركز الثالث امام الاسباني فرناندو الونسو وزميله الدنماركي كيفن ماغنوسون.

واكتفى سيباستيان فيتل وزميله في ريد بول-رينو الاسترالي دانيال ريكياردو بالمركزين الرابع عشر والثاني عشر وبفارق 195ر2 ث و510ر1 ث على التوالي عن روزبرغ الذي اصبح يتخلف بفارق 10 نقاط عن زميله هاميلتون بعد ان حل ثانيا خلف الاخير في سباق اليابان.

وقرر فريق ماروسيا واحتراما لبيانكي الذي يرقد في المستشفى وهو يصارع الموت بسبب الحادث الذي تعرض له الأسبوع الماضي في جائزة اليابان، ان لا يختار بديلا لسائقه الفرنسي في السباق الروسي الوافد هذا الموسم الى بطولة العالم، وسيكتفي الفريق بمشاركة الانكليزي ماكس شيلتون الذي حل في المركز الحادي والعشرين الاخير في جولة التجارب الحرة الاولى ثم في المركز العشرين قبل الاخير في الجولة الثانية التي تصدرها هاميلتون بفارق 864ر0 ثانية عن ماغنوسون و874ر0 ث عن الونسو، فيما جاء روزبرغ هذه المرة رابعا امام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) وباتون.

اما بالنسبة لفيتل وزميله ريكياردو فجاء الاول في المركز التاسع بفارق 766ر1 ثانية عن هاميلتون والثاني في المركز الثاني عشر بفارق 431ر2 ث عن الصدارة.

ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الاولى:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي)

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي ام جي)

3- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس)

4- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)

5- الدنماركي كيفن ماغنوسون (ماكلارين-مرسيدس)

– ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الثانية:

1- هاميلتون

2- ماغنوسون

3- الونسو

4- روزبرغ

5- بوتاس
– See more at: https://www.elaph.com/Web/Sports/2014/10/948188.html?entry=motorsports#sthash.mMe9FBOC.dpuf

أهم المقالات