سبتمبر 21, 2014

فريق قطر يسجل إنجاز كبير بحلبة لومان

توج الفريق القطري للدراجات QMMF ” القدره والتحمل وبجدارة بلقب الجولة الختامية من بطولة العالم للقدرة والتحمل 2014 التي أختتمت فعاليتها اليوم بمدينة لو مان الفرنسية ” ضمن فئة ” السوبر بايك ” ومما لاشك فيه فأن هذا الإنجاز يضاف الي سلسلة الأنجازات القطرية التي حققها الأتحاد القطري للسيارات والدراجات برئاسة ناصر بن خليفة العطية.

وقد جرت منافسات الجولة الختامية على مدار الثلاث أيام الماضية في مدينة لو مان الفرنسية وضم فريق QMMF كلا من أنتوني ويست – ألكس كادلن – مشعل النعيمي – سعيد السليطي. وكان الفريق قد أنطلق في المركز الأول ضمن فئة ” سوبر ستوك ” والمركز السابع ضمن فئة المصانع ” على أثر ما حققة الفريق في تلك التصفيات المؤهلة للسباق الرئيسي والذي أعلن عن أنطلاقته الرسمية في تمام الساعه 3 من مساء يوم السبت الماضي بتوقيت فرنسا ” الساعه 4 ” بتوقيت الدوحة وأستمر حتى الساعه 4 من مساء الأحد حيث ختام أحداث الجوله الختامية من عمر بطولة العالم للقدره والتحمل 2014 .

وحول طبيعة هذا الإنجاز عبر رئيس الأتحاد القطري للسيارات والدراجات السيد ناصر بن خليفه العطية عن بالغ سعادته لحصول فريق QMMF على هذة النتيجة الإيجابية وسط منافسة شرسه مع أبطال هذه اللعبه.

وأشار العطية ” من المؤكد بأن هذا الإنجاز ماهو الا مقياس حقيقي لقدرة الفريق على تحقيق أفضل النتائج وسط تلك المحافل العالمية ومما لاشك فيه بأن فريق QMMF يمتلك اليوم خبره مميزه تقوده الي تحقيق المزيد من الأنجازات القطرية وهذا هو الهدف الحقيقي وراء هذه المشاركه وغيرها من الأستحقاقات الدولية .

1938012_819717131405771_1591239737_n.jpg

وأفاد ” العطية ” أن الأداء المتكامل لفريقQMMF بقيادة مدير الفريق راشد السليطي قلب كل التوقعات، حيث منذ الأنطلاقة الرسمية للسباق قد حافظ الفريق على أداء ثابت رغم تغلب المناخ فقد هطلت الأمطار في بداية السباق ومن ثم توقفت فتلك المعطيات تحتاج الي أستراتيجيه مدورسة تقودك الي الأحتفاظ بالصدارة حتى نهاية السباق .

ولفت ناصر بن خليفة العطية بأن الأنجاز سببه وقوف القيادة القطرية خلف هذة الأستحقاقات الدولية للأتحاد القطري للسيارات والدراجات فكانت ومازالت وستستمر بأذن الله نحو تحقيق المزيد من الإنجازات القطرية بل تعتبر رؤية مستقبلية لنا كأتحاد .

وأضاف ” العطية ” أن هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات سينعكس علينا إيجابا نحن كأتحاد ومما لاشك فية أصبح اليوم أسم QMMF من الأسماء اللامعة في عالم رياضة السيارات والدراجات الي جانب تلك البطولات العالمية وسنعمل وفق هذا المنهج الثابت وعنوانة رفع الراية القطرية .

من جانبة أكد مدير فريق QMMF ” راشد السليطي ” “عنه ثقته الكبيرة بأعضاء الفريق وهم – أنتوني وست – ألكس كادلن – مشعل النعيمي – سعيد السليطي فقد كان أدائهم مشرف طوال ال 24 ساعة بل وكانوا على قدر من المسؤلية التي قداتهم الي تحقيق هذة النتيجة المشرفة بأسم قطر

10437616_819798854730932_2316574373882734138_n (1).jpg

وحول مجريات السباق أفاد ” السليطي ” منذ الأنطلاقة كان الفريق متصدر السباق حتى الساعة الثامنه من عمر السباق فقد تراجع الى المركز الثاني بعض الوقت الا أن العزيمة والأصرار قادته الي العوده للصدارة من جديد وذلك في ساعات الفجر الأولى من يوم الأحد

تابع ” راشد السليطي ” تصريحة قائلا كانت هناك منافسة شرسة بين الــ 32 فريق مشارك ضمن هذة الجولة ومما لاشك فية كنا نراقب تلك المنافسة عن كثب ففريق ” جـونيور 72 ” كان من أبرز المنافسين لفريق QMMF ولكن بفضل خبرة الفريق ناهيك عن تطبيق تلك الخطط والأستراتيجيات التي تم الأتفاق عليها كانت كفيلة بأن نتوج اليوم وسط هذا المحفل العالمي .. وهانحن اليوم نحتفل بهذا الإنجاز الجديد وبالمناسبة فأن فريق QMMF يمتلك سجلا حافلا من الإنجازات في هذه البطولة العالمية، حيث سبق أن فاز باللقب ثلاث مرات متتالية مواسم 2008 و2009 و2010 على التوالي في فئة السوبر ستوك.

أهم المقالات