أبريل 16, 2015

شميد والنابوده للسباقات يقتربان من احتضان لقبي السائقين والفرق

اكد السائق النمساوي كليمنز شميد استعداده لبذل قصارى جهده والفوز بالألقاب لصالح فريق النابوده للسباقات والتأكيد على هيمنة الفريق على مجريات تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، السلسلة التي تختتم موسمها لعام 2014-2015 خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد انعقاد جائزة البحرين الكبرى للفورميولا واحد.

ومع الاقتراب أكثر من تحقيق لقب الفرق للمرة الثالثة على التوالي، يتوجه الفريق المدافع عن اللقب للجولتين الأخيرتين في الموسم وهو متقدم بفارق 8 نقاط عن أقرب المنافسين، فريق سكاي دايف دبي فالكونز، في الوقت الذي يتصدر فيه شميد الترتيب العام للسائقين بفارق 12 نقطة عن الكويتي زيد أشكناني، الذي حقق اللقب الموسم الماضي بفارق نقطة وحيدة عن شميد.

وقال شميد، الذي يأمل بأن يتمكن زميله العماني أحمد الحارثي من أن ينهي أول موسم له مع النابوده للسباقات بتحقيق نتيجة متقدمة في السباق الذي تستضيفه حلبة البحرين الدولية يومي السبت والأحد: “كلي ثقة بأنا سنفوز بلقبي الفرق والسائقين هذا الموسم”.

وأضاف: “قدم أحمد أفضل عروضه هذا الموسم في الجولتين الأخيرتين في دبي ونحن نعتمد عليه لتقديم أداء مماثل في البحرين. لن أقوم بتغيير تكتيكي في القيادة. لن أفكر كثيرا في تبعات الأمور. اذا قمت بالتفكير كثيرا يمكن أن يؤدي ذلك لارتكابك الأخطاء، لذا سأخوض الجولتين الأخيرتين تماما كما لو أنني في أي سباق آخر”.

وتابع: “هدفي الفوز بكلا الجولتين لضمان تحقيق الفوز باللقبين. الضغوطات ستكون كبيرة من البداية حتى النهاية. نصيحتي لأحمد هي القيادة وأن لا يفكر بالفريق أو أي شيء آخر، وسنرى إلى أين سينتهي بنا المطاف”.

واعترف شميد بالخطورة التي يشكلها ثنائي فريق سكاي دايف دبي فالكونز، وقال: “لقد تقدموا خطوات كبيرة مقارنة بالعام الماضي والبطولة أصبحت أكثر صعوبة وحدة هذا الموسم. من الصعب الوصول للقمة والحفاظ على الصدارة، وسنحتاج لأن نكون في أفضل وضعية لنا هذا الأسبوع”.

من جهته صرح الحارثي، الذي يشارك في السباق النهائي في البحرين وكله أمل في الفوز، قائلا: “لقد عاندنا الحظ في بعض السباقات، وهذا بدوره صعّب من مهمتنا أكثر والسباق الأخير سيكون حاسما”.

وأضاف: “السلسلة أقوى وأصعب بكثير عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات حين قمت بأول مشاركة لي فيها. لكن ثقتنا عالية وإنشاء الله ستكون نهاية موفقة لي في أول موسم مع الفريق في حال استطعنا تأمين كلا اللقبين”.

الترتيب العام للفرق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. النابوده للسباقات (الإمارات) 351 نقطة
2. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 343 نقطة
3. كلاسيك أريبيا (السعودية) 258 نقطة
4. فريق البحرين (البحرين) 218 نقطة
5. فرينز ستركشرال ستيل (قطر) 199 نقطة

الترتيب العام للسائقين – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. كليمنز شميد (الإمارات) 240 نقطة
2. زيد أشكناني (الكويت) 224 نقطة
3. سعيد المهيري ( الإمارات) 177 نقطة
4. تشارلي فرينز (هولندا) 170 نقطة
5. حشر آل مكتوم (الإمارات) 166 نقطة
6. رائد رفاعي (البحرين) 138 نقطة
7. فهد القصيبي (السعودية) 122 نقطة
8. وولفغانغ تريلر (ألمانيا) 121 نقطة
9. أحمد الحارثي (عمان) 111 نقطة
10. بندر العيسائي (السعودية) 101 نقطة

أهم المقالات