مايو 28, 2018

سيارة فورد ماك 1 ستجلس على منصّة فوكس الجديدة

ربّما سمعت أن شركة فورد ستقوم بإيقاف إنتاج معظم سياراتها في الولايات المتحدة للتركيز على فئتي سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة, وستقّدم فورد سيارة فوكس أكتيف من فئة كروس أوفر هاتشباك، وستبقى موستانج السيارة الأصيلة الوحيدة التي ستحافظ على مكانتها.

والآن تبدو فورد عازمة على الاستفادة من العلامة التجارية لموستانج من خلال إدخال سيارة فورد ماك 1 دفع رباعي تستعير عناصر التصميم من السيارة المبهرة، ورغم أن الشركة لم تقدّم أي تفاصيل حول هذه الإنتاج الكهربائي الجديد، إلا أن التقارير الإعلامية المتخصّصة منحتنا تصوّرا مبدئيا لبعض خصائصها.

هذه السيارة فورد ماك 1 الكروس أوفر، ستجلس على منصّة C2 الخاصة بفورد والتي تدعم سيارات فوكس الجديدة، ولأنها مبنية على منصة C2 القائمة على الدفع الأمامي، قمن المرجّح أن يكون النموذج الجديد مشابه لسيارات هاتشباك مع وضع قيادة مرتقع قليلا.

ولم يتضّح بعد ماذا ستطلق فورد على هذا الإنتاج الجديد، لكنها ألمحت إلى إمكانية استخدام الاسم فورد ماك 1 خلال معرض ديترويت للسيارات في كانون الثاني (يناير) الماضي.

وحتى الآن فإن الرسم الرمزي لهذا النموذج هو CX430، وهو طراز تمت هندسته على نطاق عالمي، وسيتم الكشف عن هذه السيارة فورد ماك 1 للمرة الأولى في العالم المقبل، ولم تقدم فورد أي إيضاحات حول وحدات الطاقة في هذا الإنتاج، لكن وبما أنها سيارة دفع رباعي عالية الأداء، فمن المتوقّع أن تقطع مسافة 300 ميل في الشحنة الواحدة.

السيارة الجديدة تعتبر جزء من خطّة فورد، لإدخال 16 سيارة كهربائية بحلول العام 2022، ومع مرور الوقت، ستنتج الشركة نسخة هجينة من كل طرازاتها، وبحلول العام 2021، تأمل فورد أن تتحوّل إلى المنتج رقم واحد عالميا للسيارات الهجينة.

وكانت فورد قد قررت في وقت سابق، تقليص عدد طرازاتها من سيارات السيدان في أميركا الشمالية بعد نهاية العمر الافتراضي للقطاع الحالي من السيارات في غضون سنوات قليلة. وبالتالي، لن يبقى من سيارات السيدان التي تنتجها فورد سوى طرازين فقط هما موستانج وفوكس أكتيف، فيما ستتوقف الشركة عن طرح طرازات فييستا وتوروس فيوجن. وذكرت الشركة أنها ستركز من الآن فصاعداً على فئات أخرى من المركبات، مثل الشاحنات الكروس أوفر والمركبات الوعرية والرياضية الرباعية الدفع.

أهم المقالات