مايو 22, 2018

مارك ويبر يقود سيارة بورشه الكهربائية.

لضمان الخروج بسيارة لائقة قررت بورشه الإستعانة بسائق الفورمولا1 السابق مارك ويبر لتطوير سيارتها الكهربائية ميشن-إي.

سيارة بورشه ميشن إي Mission E هي سيارة إختبارية في مراحلها الأخيرة وتم الإستعانة بسائق الفورمولا1 مارك ويبر الذي شارك أيضا ببطولة العالم للتحمل World  Endurance Championship للتأكد من خلوها من أي عيوب ممكنة .

مارك ويبر بورشه ميشن إي

قال مارك ويبر أن قيادة سيارة بورشه ميشن إي شبيهة بسيارة 919 الهجينة التي تشارك في سباق 24 ساعة في لومان عن فئة السيارات الاختبارية والقادرة على الاعتماد على محرك الكهرباء وحده، مقعد السائق يشبه كثيرا ذلك المتوفر في سيارة 918 سبايدر التي يمتلك واحدة منها وهي من السيارات التي ستتمكن من قلب المعايير عند نزولها الى الأسواق.

مارك ويبر بورشه ميشن إي

سيارة بورشه ميشن إي ستكون ثقيلة مقارنة بباقي طرازات العلامة المذكورة بسبب إعتمادها الكلي على البطاريات لكن ذلك لم يمنعها من تقديم أداء مميز سواء من ناحية التسارع أو الكبح وهو ليس غريبا على العلامة المذكورة.

مارك ويبر بورشه ميشن إي

مقصورة سيارة بورشه ميشن إي هي واسعة حيث أن مارك ويبر يبلغ طوله 1.8 متر تمكن من الجلوس بكل راحة ودون أي معاناة، السيارة المذكورة هي بحجم BMW الفئة الثالثة أي أنه لن يواجه أصحاب القامات الطويلة أي مشكلة في الجلوس، كما أنها ستزود بسقف بانورامي لمزيد من الرفاهية.

مارك ويبر بورشه ميشن إي

سيارة بورشه ميشن إي ستتوفر في أواخر عام 2019، إكتفت الشركة فقط بذكر ناتج القوة الذي يبلغ 600 حصان من خلال زوج من المحركات الكهربائية يتوزعان على كلا المحورين، من ناحية الأداء تستطيع التسارع من0-100 كم/س في أقل من 3.5 ثانية، مدى السير يبلغ 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا علما أنه تستطيع السيارة شحن 80% خلال 15 دقيقة فقط.

مارك ويبر بورشه ميشن إي

مارك ويبر هو سائق شارك سابقا في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 في الفترة ما بين 2002-2013 وقاد لعدة فرق آخرها فريق رد بول النمساوي، في عام 2014 إنتقل للمشاركة مع فريق بورشه في بطولة العالم لسباقات التحمل وكان أحد السائقين الذين تولوا قيادة سيارة 919 الهجينة التي فاز على متنها بالبطولة لعام 2015.  

أهم المقالات