فبراير 26, 2024

سيارة إينوس فيوسيلير.. دمجٌ مثالي للتصميم المميز والمحرك الهجين

كشفت شركة Ineos عن سيارة Fusilier، وهي سيارة دفع رباعي جديدة مزودة بقوة هجينة أو كهربائية. إنها أصغر من Grenadier وتستخدم منصة مختلفة.

وتقول Ineos إنها ستطرح للبيع في عام 2027، على الرغم من توفر مواصفات محدودة حتى الآن.

على الرغم من أن Ineos Grenadier وصلت للتو إلى الولايات المتحدة. العملاء، ولم يتم إطلاق سيارة بيك آب Quartermaster ذات الصلة الوثيقة بعد، فإن صانع سيارات الدفع الرباعي الذي تم سكه حديثًا يطلق نموذجًا جديدًا آخر.

سيتم تقديم Fusilier كسيارة كهربائية وأيضًا كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء مع مجموعة نقل الحركة الموسعة، وسيتم طرحها للبيع في عام 2027.

وكما توضح هذه الصور الأولى، فإن تصميم Fusilier يتبع بشكل وثيق تصميم السيارة Grenadier، وهي سيارة مستوحاة من مظهر سيارة Land Rover Defender الأصلية.

لقد تم منحها شكلاً أكثر ديناميكية هوائية، بما في ذلك واجهة أمامية أكثر سلاسة وزاوية أقل عمقًا للزجاج الأمامي، وتقول Ineos أيضًا أن نسخة الإنتاج ستحتوي على مصاريع شبكية نشطة.

ستكون Fusilier أصغر من Grenadier، حيث يبلغ طولها 178 بوصة وأقصر بـ 13 بوصة، ولن يستخدم بعد الآن هيكل إطار السلم.

وبدلاً من ذلك، سيتم وضعها على ما يوصف بأنه “لوح تزلج يعمل بالبطارية”، حيث يجمع الهيكل الموجود فوقه بين الفولاذ والألمنيوم.

سيتم بناء Fusilier بواسطة شركة Magna في النمسا، وهي الشركة المصنعة للعقد التي تقوم ببناء سيارات Mercedes G-Class، وJaguar I-Pace، وFisker Ocean.

وقامت Magna أيضًا بالأعمال الهندسية للطائرة الفرنسية الصنع Grenadier.

إن Fusilier هي في الأساس سيارة كهربائية، ويتم توفير الطاقة بواسطة محرك كهربائي على كل محور، لكن الشركة ستقدم أيضًا إصدارًا موسعًا للنطاق يستخدم محرك بنزين على متن الطائرة كمولد لإعادة شحن البطارية أثناء الحركة.

لن يكون هناك محرك ميكانيكي مباشر بين المحرك والعجلات، إنه مبدأ مشابه لما طبقته جنرال موتورز في سيارة شيفروليه فولت التي توقفت منذ فترة طويلة وبي إم دبليو في طراز i3 الموسع.

في حين أن معظم بقية صناعة السيارات قد تجاوزت هذا التصميم “للسلسلة الهجينة”، إلا أنها ستمكن من استخدام Fusilier في أجزاء من العالم بدون إمدادات كهرباء موثوقة.

لم تنشر شركة Ineos أي تفاصيل حول محرك البنزين لموسع النطاق، لكننا نتوقع أن يأتي من شركة تصنيع سيارات راسخة؛ يستخدم Grenadier محركات BMW ذات الست أسطوانات.

سيتم تصنيع حزمة البطارية في المجر، حيث يقول المطلعون إن Fusilier تستهدف نطاقًا يبلغ 248 ميلًا كمركبة كهربائية ضمن دورة اختبار WLTP في أوروبا. إذا تم تسليمها، فمن المحتمل أن يعني ذلك أن أرقام وكالة حماية البيئة تبلغ حوالي 200 ميل فقط.

سيكون حجم بطارية موسع النطاق حوالي ثلثي حجم البطارية الموجودة في السيارة الكهربائية الكاملة، لذلك ستظل تتمتع بنطاق كهربائي كبير فقط.

على الرغم من أن Ineos تقول إن Fusilier ستظل مصممة لتقديم مستويات عالية من القدرة على الطرق الوعرة، يبدو أيضًا أنها تستهدف مستخدمي نمط الحياة الذين يبحثون عن مركبة سيكون من الأسهل العيش معها.

أحد الاختلافات الواضحة هو فقدان توجيه الكرة المعاد تدويره في Grenadier لنظام أكثر تقليدية للجريدة والترس.

وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل والأسعار مع اقتراب موعد تقديم Fusilier.

أهم المقالات