فبراير 14, 2020

انتظر حتى شهر أبريل قبل طلب سيارة بي إم دبليو X3 M

نحن نعيش في عصر رقمي، عصر تكون فيه السيارة أكثر من مجرد مجموعة من الأجزاء، وبالتأكيد أكثر من مجرد طريقة قيادة فقط. حيث نلاحظ أكثر فأكثر بأن نظام المعلومات والترفيه يصبح نقطة محورية في السيارات الحديثة، مع زيادة أحجام الشاشات بشكل كبير.

بي إم دبليو

لذلك من الغريب أن سيارات الدفع الرباعي المدمجة من BMW، وBMW X3 M وBMW X4 M، لا تزال تفتقر إلى أحدث برامج الترفيه والإعلام iDrive 7.0 من BMW.

تلقى الإصداران X3، وX4 القياسيان الترقية في خريف عام 2019، ولكن حتى الآن بقيت إصدارات M مرتبطة بنظام iDrive 6.0 الأقدم، الذي عفا عليه الزمن ومضى.

بي إم دبليو

على الرغم من تزويد الإصدارات بشاشة اللمس الأكبر بمقاس 10.25 بوصة ابتداءً من أبريل 2020، إلا أن هنالك تغييرات تتمثل في قيام BMW أخيراً بترقية نظام المعلومات والترفيه في إصدارات M.

جميع سيارات X3، وX4 Ms التي سيتم انتاجها اعتباراً من أبريل نيسان ستجهز بمجموعة iDrive 7.0 الكاملة، ومع البرنامج الجديد ستحصل السيارتان أيضاً على مجموعة أجهزة، وأدوات جديدة.

بي إم دبليو

يستخدم التصميم الحالي مقاييس شبه رقمية يمكنها تغيير الأنماط استناداً على أوضاع القيادة، ولكن النظام الجديد سيكون فعالاً تماماً مثل الأجهزة الرقمية الموجودة في X5 M وX6 M.

ستشمل البرامج الجديدة أيضاً برنامج BMW Intelligent Personal Assistant وهو نظام أوامر صوتية حيث تستجيب السيارة لعبارة التنشيط Hey, BMW، ويمكن برمجتها بواسطة السائق لتخصيص التجربة، بالإضافة إلى ذلك سيكون هنالك نظم للتحكم بالإيماءات لبعض الوظائف، مع إضافة طبقة إضافية من التحكم إلى الواجهة.

مع قرب توفر النظام الجديد قد يكون من الأفضل الانتظار لبضعة أشهر قبل طلب سيارات بي إم دبليو X3 M أو X4 M.

أهم المقالات