مايو 29, 2018

7 سيارات عالية الأداء لا زالت متوفرة بعلبة التروس اليدوية

في الماضي كانت أغلب السيارات مزودة بعلبة تروس يدوية وكانت علبة التروس الأوتوماتيكية تندرج تحت لائحة الاضافات.

اليوم وفي ظل التطور المستمر في علبة التروس الأوتوماتيكية أصبحت الخيار المفضل لدى العديد من الأشخاص بدلاً من التروس اليدوية بسبب التطور المستمر الا أنه لا يزال هناك من يرغب بتعشيق التروس بنفسه عوضا عن التعشيق الآلي.

فيما يلي سيارات ذات طابع رياضي وتتوفر بعلبة تروس يدوية

1 – كاديلاك ATS-V : سيارة الصالون الصغيرة من كاديلاك والتي توفر أداء عالي من محرك V6 بسعة 3.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وينتج 464 حصانا، التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.8 ثواني وتستطيع بلوغ سرعة قصوى مقدارها 300 كم/س.

التروس اليدوية

2 – بورشه كاريرا T : يبدو أن علامة بورشه سوف تستمر في انتاج علبة التروس اليدوية طالما أنه هناك من يرغب بالاستمتاع بذلك حيث أنها تتكون من 7 نسب والمحرك يتكون من 6 اسطوانات منبطحة بسعة 3.0 ويتصل بشاحن تيربو الأمر الذي يمكنه من انتاج 370 حصان.

التروس اليدوية

3 – جاكوار F-type : عندما يقتني أي شخص سيارة جاكوار فانه من المفترض تأمين كافة وسائل الراحة التي تتضمن علبة التروس الأوتوماتيكية لكن جاكوار تدرك أنه هناك من لا يزال يرغب بعلبة التروس اليدوية حيث أن محركات الـ6 اسطوانات تتوفر بهذا الخيار، المحرك يتكون من 6 اسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر وينتج 340 حصان ونظام الدفع بالعجلات الخلفية فقط.

التروس اليدوية

4 – أودي A5 : حتى فترة قريبة كانت أغلب طرازات أودي مزودة بعلبة تروس يدوية لكن التطور الذي حصل للتروس الأوتوماتيكية جعلها مفضلة لدى الأغلبية بسبب توفير الوقود وعملانيتها وتراجعت شعبية التروس اليدوية، لكن عند الحديث عن سيارة كوبيه يجب توفر خيار علبة التروس اليدوية لضمان عدم انتقال هذه الفئة من الزبائن الى علامة أخرى، المحرك المتوفر بهذا الخيار هو من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر والمتصل بشاحن تيربو مما ينتج 252 حصان الأمر الذي يعتبر جيدا لمحرك بهذا الحجم.

التروس اليدوية

5 – بي ام دبليو M2 : الغاية من أي سيارة تحمل شعار العلامة البافارية هي متعة القيادة والطراز المذكور يتوفر بعلبة التروس اليدوية والتي تتوفر أيضا في كل من M3 و M4، مححرك هذه السيارة هو بسعة 3.0 ليتر ويتكون من 6 اسطوانات ويتصل بشاحني تيربو لينتج 365 حصان.

التروس اليدوية

6 – أستون مارتن فانتاج : لا تزال هذه العلامة مرغوبة من قبل عشاق القيادة خاصة وأنها توفر خيار علبة التروس اليدوية لمن يرغب بالاستمتاع بالقيادة لأقصى حد ممكن حيث أنها تتوفر بـ6 نسب يدوية أو 7 ، المحرك يتكون من 12 اسطوانة بسعة 6.0 ليتر وينتج 565 حصان مما يجعلها أقوى سيارة في هذه القائمة.

التروس اليدوية

7 – جينيسيس G70 : هذه العلامة الكورية التي بدأت كسيارة ذات لمسة عالية من الفخامة من طرازات هيونداي و أصبحت لاحقا علامة بحد ذاتها توفر أيضا الخيار المذكور، علبة التروس اليدوية من 6 نسب هي من أحد خيارات التجهيزات التي قد لا تتوفر في جميع الطرازات، المحرك بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 اسطوانات مع شاحن تيربو الأمر الذي يمكنه من انتاج 250 حصان.

التروس اليدوية

أهم المقالات