يوليو 18, 2018

رينج روفر سبورت SVR تسير على عجلتين في مهرجان جوودوود

مهرجان جوودوود لا يقتصر فقط على تحدي سباق الصعود بل يوجد به العديد من الفعاليات المشوقة ومنها السير على عجلتين باستخدام سيارة رينج روفر سبورت SVR .

في مهرجان جوودوود لعام 2011 تمكن شخص يدعى تيري جرانت من تسجيل توقيتا يبلغ دقيقتين و55 ثانية ، عام 2015 قام الشخص ذاته بتسجل توقيت بلغ دقيقتين و45 ثانية باستخدام سيارة نيسان جوك نيسمو RS، الا أنه لم يكتفي بذلك حيث أنه قام عام 2018 بتسجيل توقيتا بلغ دقيقتين و 24.5 ثانية باستخدام سيارة رينج روفر سبورت SVR مما أدهش الحضور حيث أن هذه السيارة تنتمي لفئة الدفع الرباعي الفاخرة والرياضية كذلك.

رينج روفر سبورت SVR

سيارة رينج روفر سبورت SVR التي قامت بتحدي السير على عجلتين خلال فعاليات مهرجان جوودوود لعام 2018 تحتوي على محرك مكون من 8 اسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبر تشارجر مما يساعد في انتاج 570 حصان، عزم الدوران يبلغ 700 نيوتن.متر، نظام الدفع الرباعي المتطور يساعدها على الاستمرار بالسير على عجلتين.

أثناء قيام السائق بالسير على عجلتين باستخدام سيارة رينج روفر سبورت SVR خلال فعاليات مهرجان جوودوود حيث كما يبدو في الفيديو أن السائق لا يركز سوى في الوصول لخط النهاية، مجازفة كهذه تتطلب سائق محترف يستطيع التعامل مع كافة الظروف ولا ينصح بممارستها لدى المبتدئين نهائيا.

يجدر الذكر أن البعض قد يعتبر محاولة سير سيارة رينج روفر سبورت SVR على عجلتين خلال فعاليات مهرجان جوودوود هو ضرب من الجنون بسبب استخدام سيارة يبلغ سعرها 142 ألف دولار بمجازفة قد تنتهي بانقلابها على جانبها وحدوث اصابات بليغة لسائقها مهما اتخذ من اجراءات وقائية بسبب تركز الثقل على عجلتين فقط.

رينج روفر سبورت SVR

سيارة رينج روفر سبورت SVR التي قامت بتحدي السير على عجلتين خلال فعاليات مهرجان جوودوود هي امتداد للسلسلة التي أطلقتها لاند روفر عام 1970 والتي ركزت على توفير سيارة دفع رباعي فخمة قادرة على اجتياز الطرق الوعرة بكل سهولة واستمرت على هذا النهج مع كافة أجيالها الممتدة ليومنا هذا، تتوفر بفئة سبورت للراغبين بأداء رياضي بجانب المقصورة الفخمة التي تمتاز بها.

أهم المقالات