فبراير 14, 2015

تعرفوا إلى كيا سورينتو الجديدة 2015

الجيل الثالث من سيارة كيا سورينتو، والتي يبدأ بيعها على المستوى العالمي في الربع الأول من عام 2015، تم تطويرها من قبل فريق التصميم التابع لكيا في ناميانغ كوريا، بمساعدة مراكز تصميم كيا في فرانكفورت ألمانيا، وارفين كاليفورنيا.

تتميز كيا سورينتو الجديدة المنتمية لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) بأناقتها ونواحيها العملية وتعدد استخداماتها على نحو استثنائي. ويمنحها الشكل الأكثر سلاسة والمنسحب نحو الخلف وأسطحها المنحوتة بعمق الملامح الرشيقة والمظهر الأنيق. أما المقصورة الداخلية فتتبع خطوطاً أفقية لمفهوم التصميم العام وتقدم روعة الفخامة والشعور بالرفاهية من خلال مواد ذات جودة عالية في كافة مكوناتها.

وتتميز السيارة التي تتوفر بخمسة أو سبعة مقاعد، بقاعدة عجلات أطول وتوفر مساحة للركاب أكبر من الطراز السابق. كما أن منطقة الأمتعة أصبحت أكبر حجماً، وبفضل ميزة انزلاق وقابلية طي صف المقاعد بنسبة 60:40، باتت منطقة الأمتعة أكثر مرونة في تعددية استخداماتها ليصل حجمها إلى 1،732 لتر.

جُهزت كيا سورينتو بمحرك تيربو ديزل قوي وفعال سعة 2.2 لتر وقوة 147 كيلوواط (200 بي اس)، بينما زودت نسخ الدفع الرباعي بنظام دايناماكس (Dynamax™) الجديد للدفع بكامل العجلات مع خاصية توجيه عزم الدوران.

وتعزز المواصفات التقنية العالية ومجموعة من الميزات الخاصة، بما في ذلك شاشة الرؤية الشاملة 360 درجة والنظام الذكي لركن السيارة امكانات صف السيارة في المواقف. كما يمكن للعملاء اختيار أحدث أنظمة مساعدة السلامة، من نظام التنبيه من مغادرة حارة السير مروراً بنظام التحذير من حركة السير المتقاطعة وخاصية التعرّف على اشارات المرور، إلى خاصية التحكم التكيفي بتثبيت السرعة.

هذا وتواصل كيا موتورز حصد الجوائز العالمية المرموقة لتصاميمها المتفوقة، وقد حصلت كيا سورينتو على “جائزة اف للتصميم” المرموقة ‘iF Design Award’ للمرة الأولى. وكرّمت لجنة التحكيم لبرنامج جوائز التصميم المعترف بها عالمياً الجيل الثالث من سيارة كيا سورينتو مع جائزة لفئة “المنتج”. وبالإضافة إلى منح السيارة جائزة الجودة الشاملة لتصميمها، قيمت لجنة التحكيم السيارة بناءً على معايير محددة مثل اللمسات النهائية ودرجة الإبداع والتأثير البيئي والسلامة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك
عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات