ديسمبر 03, 2020

جورج راسل يخوض جائزة الصخير الكبرى بديلاً عن هاملتون

أبعد فيروس كورونا بطل العالم لسبع مرات لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس بيتروناس موتورسبورت، عن حلبة السباق، وحرمه الفيروس من مواصلة تألقه.

في المقابل، سيحّل، جورج راسل، مكان السائق البريطاني، مع مرسيدس، خلال منافسات جائزة الصخير الكبرى، إذ تم إكمال صفقة مع فريقه ويليامز، بحسب ما أكده موقع “موتورسبورت.كوم”.

وفي التفاصيل، تواصلت مرسيدس مع ويليامز من أجل الاستعانة بخدمات راسل، عضو أكاديميتها للناشئين، ويرتبط معها حتى عام 2021، للمشاركة في جائزة الصخير يوم الأحد المقبل.

هذا الأمر سيمنح راسل فرصة كبيرة لتسجيل النقاط في الفورمولا 1، الأمر الذي لم يفلح به منذ مشاركته في الفورمولا واحد، على الرغم من أدائه الجيد على متن سيارة ويليامز المتواضعة.

يشار إلى أنه وفي حال شارك راسل مع مرسيدس في البحرين، فإن جاك إيتكن سائق فريق ويليامز الاحتياطي والمشارك في الفورمولا 2، سيقود بديلاً عنه.

جدير بالذكر أن لويس هاملتون، استطاع أنهاء سباق جائزة البحرين الكبرى، في المركز الأول، بزمن ساعتين و37.664 دقيقة متقدمًا على ثنائي فريق الريدبول ماكس فيرستابين وألكسندر ألبون اللذان تخلفا عن الصدارة بفارق 1.254 ثانية و8.005 على التوالي.

وفي نتيجة ملفتة للفريق احتل سائقا الماكلارين، لاندو نوريس وكارلوس ساينز المركزين الرابع والسادس

أهم المقالات