مارس 23, 2018

فولكس واجن تعود إلى سباق بايكس بيك الشهير عبر سيارة كهربائية

فولكس واجن تعود للمشاركة في سياق تسلق جبل بايكس بيك الأمريكي الشهير، ولكن عبر سيارة كهربائية فريدة

أعلنت شركة فولكس واجن عن أحدث مشاريعها المتعلّقة برياضة المحركات، حيث أكّدت أن سيارة “I.D. R بايكس بيك” ستكون أول نموذج مبدئي لسيارة سباقات كهربائية بالكامل تابعة للشركة، وستشارك هذه السيارة في سباق بايكس بيك الدولي لتسلق التلال يوم الرابع والعشرين من حزيران (يونيو) المقبل في ولاية كولورادو الأميركية.

هذه السيارة الرياضية الرباعية الدفع تجمع بين دورها الريادي في المستقبل ومجموعة I.D.، ومنتجات رياضية خاصة بفولكس واجن، كما أنها الخطوة الأولى نحو تكثيف التعاون بين فولكس واجن موتورسبورت وفولكس واجن R، حيث تنوي الشركة إصدار 20 سيارة كهربائية بالكامل بحلول العام 2025، علما بأن إنتاج أول سيارة في مجموعة I.D. سيبدأ في نهاية العام 2019 بمدينة زويكاو الواقعة في إقليم ساكسوني الألماني.

فولكس واجن بايكس بيك

وقال د. فرانك ويلش، عضو مجلس إدارة فولكس واجن والمسؤول عن نواحي التطوير: “نريد أن نكون في واجهة السيارات الكهربائية مع فولكس واجن ومجموعة I.D.، التنافس في أشهر سباق للتلال في العالم عن طريق سيارة I.D. R بايكس بيك لا يعبّر فقط عن معنى رمزي، بل إنه اختبار قيم لقدرتنا العامة على تطوير السيارات الكهربائية”.

وأضاف يورجن ستاكمان، عضو مجلس إدارة فولكس واجن والمسؤول عن المبيعات والتسويق: “بايكس بيك هو أشهر سباق للتلال في العالم بدون شك، وبالنسبة لفولكسفاجن، فإنه يقدم فرصة رائعة للتقدم في مجال النقل الكهربائي من الناحيتين العاطفية والرياضية على حد سواء، وذلك بفضل مشروع I.D. R”.

فولكس واجن بايكس بيك

سباق بايكس بيك الدولي لتسلّق التلال، والمعروف أيضا من قبل المهتمّين بـ”السباق نحو الغيوم”، يقام بالقرب من منطقة كولورادو سبرينجز في جبال روكي منذ العام 1916، ويمتد الطريق الذي تبلغ مسافته 19.99 كم، بداية من ارتفاع 2800 م عن سطح البحر حتى القمة التي ترتفع بـ4300 م عن سطح البحر، وشاركت فولكس واجن للمرة الأخيرة في هذا السباق العام 1987 عن طريق سيارة جولف بمحرك ثنائي ينتج قوة تصل إلى 652 حصان، ورغم ذلك لم تتمكّن الشركة الواقعة في فولفسبورج، من تحقيق النجاح.

وعن ذلك يقول مدير فولكس واجن موتورسبورت زفن سميتس: “حان الوقت لتحقيق نتيجة إيجابية، تقدّم لنا سيارة I.D. R  بايكس بيك تحديا مثيرا لإظهار ما يستطيع محرك كهربائي فعله في رياضة المحرّكات، الفريق بأكمله يدعم سائقنا روماين دوماس بحماس بهدف تسجيل رقم جديد للسيارات الكهربائية”.

أهم المقالات