مايو 24, 2018

بريتيش بتروليوم تنتج بطاريات للسيارات الكهربائية

يبدو أن صناعة البطاريات للسيارات العاملة على الكهرباء بالكامل توسعت أكثر مع دخول شركة بريتيش بتروليوم لهذا المجال.

شركة بريتيش بتروليوم والمعروفة باسم BP تقوم بصناعة الزيوت لمحركات السيارات العاملة بالوقود التقليدي، لكن في ظل انتشار وتوسع السيارات الكهربائية لا ترغب العلامة المذكورة بالشعور بعدم جدوى منتجاتها بل قررت الدخول لهذا المجال بقوة.

من خلال استثمار 20 مليون دولار ترغب شركة بريتيش بتروليوم بتطوير بطاريات ذات شحن فائق السرعة لاستخدامها في الهاتف النقال وربما لاحقا في السيارات الكهربائية، من المتوقع ظهورها الى الأضواء خلال السنوات الثلاث المقبلة.

تأتي رغبة شركة بريتيش بتروليوم بصناعة البطارية ذات الشحن الفائق بسبب أن السيارات العاملة على الكهرباء بالكامل تستغرق وقتا طويلا في الشحن حيث أن نيسان ليف LEAF تستغرق 40 دقيقة بالشحن السريع للوصول الى نسبة شحن 80%، لكن في حال استخدام بطاريات الشركة المذكورة ستستغرق وقتا أقل.

شركة بريتيش بتروليوم لم تتحدث كثيرا عن التكنولوجيا المستخدمة لبطاريتها ذات الشحن الفائق لكنها من المتوقع أن تكون مواد عضوية صغيرة جدا عوضا عن الجرافيت حيث أنها تتميز بانها غير قابلة للاشتعال نهائيا واذا تم شحنها لمدة 5 دقائق تستطيع السير لـ500 كم قبل شحنها مجددا.

بريتيش بتروليوم

يجدر الذكر أن الشركة توفر محطات لشحن السيارات العاملة بالكهرباء من خلال 70 محطة شحن في كافة انحاء العالم حيث أن الشركة ترغب بتوفير كافة أنواع الوقود للمركبات سواء أكانت تعمل بالوقود التقليدي أو الديزل كما أنها لا ترغب بالوقوف مكتوفة الأيدي عندما يتم منع السيارات العاملة بكافة أشكال الوقود التقليدي بحلول عام 2040 بل تسعى الى اثبات استمرار وجودها مهما كان نوع الوقود.

شركة بريتيش بتروليوم ليست الوحيدة التي تسعى لصناعة بطارية ذات شحن فائق بل أيضا بورشه من خلال سيارتها ميشن إي الاختبارية التي تحتاج لـ20 دقيقة فقط لشحنها لمدى 400 كم قبل الشحن مجددا والتي تحدثنا عنها سابقا في احدى مقالاتنا.

بريتيش بتروليوم تأسست عام 1908 وهي شركة مقرها بريطانيا وتقوم بتكرير النفط وصناعة الزيوت المعدنية  للسيارات وهي من أكبر شركات النفط على مستوى العالم.

أهم المقالات