أكتوبر 19, 2014

ضغوطات قوية واحتدام المنافسة على اللقب في البطولة الصحراوية

يستعد ثلاثي السباقات الإماراتي أحمد الفهيم، ومحمد البلوشي، وحميد المشغوني لمواجهة قوية وحادة مع سعيهم لتحقيق المزيد من الانجازات في الجولة الثانية من الموسم الجديد لبطولة الإمارات الصحراوية، والتي ستقام في نهاية هذا الأسبوع.

وفي الجولة الأولى لموسم 2014-2015، والتي شهدت مشاركة عدد قياسي من المتسابقين، تمكن الفهيم والبلوشي من تصدر فئتي السيارات والدراجات النارية على الترتيب في حين تمكن مواطنها المشغوني من التفوق في فئة الدراجات الرباعي “الكوادز”.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت مشاركة 100 متسابق على خط الانطلاق بين سائقي سيارات ودراجات نارية، إلا أن هذا الرقم يمكن أن يشهد نموا في الجولة الثانية، التي ستقام يوم الجمعة القادم في مسار صغير خاص تم تجهيزه في صحراء دبي.

ويتقدم الفهيم، المدافع عن لقب السيارات ومتصدر الفئة بسياراته من نوع “بولاريس”، قائمة قوية من سائقي السيارات المحترفين الذين نذكر منهم منصور بلهلي، وإيان باركر، وإيميل خنيصر بسيارات من نوع “نيسان باترول”، وغراهام روز وكريس جاكسون بسيارتين أخريين من نوع “بولاريس” و”كان آآم”، والذين يتطلعون قدما لتحقيق الانجازات.

Emriates DC - Mark Powell.JPG

من جهته تمكن البلوشي من تأكيد تفوقه في الدراجات النارية بعد أن تصدر الفئة في الجولة الأولى، وهو الآن يوجه آنظاره لتحقيق المزيد من النجاحات في البطولة الصحراوية والحفاظ على صدارة الفئة التي تتضمن سائقين لامعين أمثال الكويتي محمد جعفر، الذي يشارك هو الآخر بدراجة من نوع “كيه تي أم”.

وتحتدم المنافسة أيضا في فئة الدراجات الرباعية، التي يتصدرها المشغوني، بعد جولة أولى قوية تمكن فيها من التقدم بفارق طفيف على الهولندي سيبستيان حسيني، صاحب المركز الثالث في بطولة رالي دكار الدولي الشهير التي أقيمت أوائل العام الجاري.

وبتنظيم من اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس، تقام بطولة الإمارات الصحراوية بدعم كامل من نادي الإمارات للسيارات والسياحة.

وتنطلق الجولة الثانية تمام الساعة 9:00 من صباح يوم الجمعة المقبل، حيث تخوض الدراجات النارية والرباعية “الكوادز” المنافسات على مسار خاص مواز للمسار المخصص للسيارات وسيارات البقي، على أن تبدأ المنافسات في الوقت نفسه والفائز هو صاحب أكبر عدد من اللفات ضمن فترة زمنية تقدر بحوالي الساعتين.

وفي الوقت الذي يمنع فيه التدرب على المسار، سيتم في وقت لاحق من هذا الأسبوع الإعلان عن المسار المخصص للرالي، التفاصيل التي يمكن الاطلاع عليها عبر الصفحة الرسمية لاتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية على الفايسبوك، أو موقع الاتحاد على الانترنت www.emsf.ae والذي يتضمن لائحة القوانين وطلبات المشاركة.

ترتيب المتسابقين في بطولة الإمارات الصحراوية 2014-2015 – الجولة الأولى

السيارات
احمد الفهيم ( الإمارات) بولاريس تي3 25 نقطة
منصور بلهلي (الإمارات) نيسان تي2 22 نقطة
غرايم روز (بريطانيا) بولاريس تي3 20 نقطة
إيان باركر (بريطانيا) نيسان تي1 18 نقطة
إيميل خنيصر (لبنان) نيسان باترول تي1 16 نقطة
كريس جاكسون (بريطانيا) كان آم 15 نقطة

الدراجات النارية
محمد البلوشي (الإمارات) كيه تي أم 450 25 نقطة
محمد جعفر (الكويت) كيه تي أم 450 22 نقطة
روز رونالس (جنوب أفريقيا) كوازاكي 450 20 نقطة
مارك أكرمان (جنوب أفريقيا) هوزكفارنا 450 18 نقطة
مارك غرامز (دنمارك) هوندا 450 16 نقطة
سام سميث (بريطانيا) ياماها 450 15 نقطة

الكوادز
حميد المشغوني ( الإمارات) هوندا 25 نقطة
سيبستيان حسيني (هولندا) ياماها 22 نقطة
كولين ميرسير (بريطانيا) هوندا 20 نقطة
جاك ودي لانغ (جنوب أفريقيا) ياماها 18 نقطة
كولين ولكين (جنوب أفريقيا) ياماها 16 نقطة
أليك سماك فارلين (بريطانيا) كيه تي أم 15 نقطة

أهم المقالات