مارس 27, 2014

أبوظبي تستعد لاستضافة الرالي الصحراوي.. والأنظار تتجه نحو ناني روما ومارك كوما

يشارك بطل العالم الإسباني ناني روما في “رالي أبوظبي الصحراوي – بدعم من نيسان” للدفاع عن لقبه، في الوقت الذي يبدأ فيه مواطنه مارك كوما بمطاردة الفوز الثامن له في فئة الدراجات النارية في الرالي الإماراتي العالمي.

وينضم هذا العام بطلا رالي دكار في فئتي السيارات والدراجات النارية إلى قائمة السائقين الـ 108 المشاركين في الرالي، والقادمين من 32 دولة حول العالم وفقا لمنظمي الرالي، نادي الإمارات للسيارات، وبعد أن أغلق باب التسجيل للجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات “فيا.

ويبدأ الرالي في طليعة السائقين السعودي يزيد الراجحي الذي تصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، وذلك لفوزه في جولتي روسيا وإيطاليا، رفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة همر بروتو تايب.

وتشكل الدورة 24 لرالي أبوظبي الصحراوي، الجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية “فيم”، والتي يتصدر فيها الإسباني كوما قائمة الدراجين الـ 61 المشاركين في الرالي، والذين يمثلون 22 دولة.

ومن بين أبرز المنافسين في سباقات الدراجات النارية، العضو الجديد في فريق كيه تي أم، سام سندرلاند، الموهبة الشابة المقيم في دبي، والذي كاد أن يحصل على لقب رالي أبوظبي الصحراوي العام الماضي قبل أن يتعرض لمخالفة زمنية تحصّل عليها إثر خطأ تقني أعاد به للمركز الثالث.

وفي سعيه للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي في رالي أبوظبي الصحراوي، سيواجه روما منافسة قوية من العديد من السائقين، بمن فيهم الروسي فلاديمير فاسيليف، الثالث في الترتيب العام للسائقين، والذي يشارك على متن سيارة أخرى من نوع ميني، والسائقان الآخران، البولندييان ماريك دابروسكي ورينالدو فاريلا، اللذين يحلان في المركزين الرابع والخامس في ترتيب السائقين، واللذان يشاركان بسيارتين من نوع تويوتا هايلوكس.

ويقود السيارات الأربع المتبقية من نوع ميني رباعية الدفع كل من، الهولندي إيريك فان لون، والبولندي مارتن كاكزمارسكي، الألماني ستيفان سكوت والكازاخستاني إيدين راكيمباييف، في حين يشارك التشيكي ماروسلاف زابليتال بسيارته الهمر أتش 3 إيفو.

من جهته يتصدر الإماراتي يحيى بلهلي قائمة السائقين الإماراتين المشاركين في التحدي، ويحل بلهلي في المركز العاشر في ترتيب السائقين ويتطلع قدما لكتابة سطر جديد في سجل انجازاته في الرالي خلف مقود سيارته نيسان بيك أب، إحدى السيارات الـ 16 المشاركة في الرالي من نوع نيسان.

هذا ويشارك منصور بلهلي، ابن يحيى بلهلي، بإحدى سيارات النيسان الباترول الـ 12 المشاركة في الرالي، وإلى جانبه مواطنه الإماراتي نبيل الشامسي، ونوح بو حميد، ومطر المنصوري وعلي الكتبي، واللبناني إيميل خنيصر، والسعودي ابراهيم المهنا.

وفي فئة سيارات البقي، يشارك أحمد الفهيم، الذي توج بطلا للدورة الأولى من بطولة رالي الإمارات الصحراوي لفئتي السيارات السيارات “البقي”، بعد أن تألق بسياراته المصنعة في دبي “بورتيك ستورم بقي.

وفي طليعة سائقي الدراجات النارية متقدما على كوما، البرتغالي باولو غونكالفيتش، الذي تمكن من التفوق بفارق بسيط على الإسباني في الترتيب العام للسائقين في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية العام الماضي بدراجته الهوندا، ليرفع كأس البطولة في الجولة الأخيرة في المغرب.

ويأتي سندرلاند في المركز الرابع خلف زميل آخر في فريقه الجديد كيه تي أم، البولندي جاكوب بيرزيغونسكي. ويكمل ترتيب السائقين الثمانية الأوائل كل من الإسباني خوان باريدا والبرتغالي هيلدر رودريغز على متن دراجتين من نوع هوندا، والاسباني خوردي فالادومز والسلوفاكي ميران ستانوفنيك على متن دراجتين من نوع كيه تي أم.

وفي فئة الدراجات الكوادز، يشارك القطري محمد أبو عيسي للدفاع عن لقب الكوادز إلى جانب عاطف الزرعوني، بطل نسخة 2006، واللذان يتطلع كل منهما لتحقيق اللقب الثاني له في الرالي، على الرغم من مواجهتهما لتحدي قوي من البولندي المدافع عن لقب كأس العالم للكوادز رافال سونيك.

أهم المقالات