أكتوبر 31, 2021

 سيباستيان لوب يشارك للمرة الأولى برالي أبوظبي الصحراوي

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين خلال الفترة من 6 – 11 نوفمبر المقبل.

وسيشارك في هذا الحدث للمرة الأولى سائق الراليات الأكثر نجاحاً في تاريخ بطولة العالم للراليات سيباستيان لوب.

وسيقود بطل العالم للراليات تسع مرات سيارة برودرايف هنتر في المجموعة (تي 1 +) الجديدة يرافقه ملاحه البلجيكي فابيان لورجوين لتمثيل فريق بحرين ريد إكستريم.

رالي أبوظبي الصحراوي

ونظراً لأن مجموعة ( تي 1) جديدة حيث يتم تجربتها هذا العام قبل أن تحظى بفرصة المشاركة رسمياً العام المقبل، فلن يتمكن لوب من تحقيق نصر مباشر ولا تسجيل نقاط في رالي أبوظبي الصحراوي المصنف كالجولة قبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) لهذا العام.

ومع ذلك، فان السائق الفرنسي سيواجه تحدياً حمساياً، وذلك لأن منافسيه في نفس المجموعة (تي 1 +) ثلاثة فائزين سابقين بلقب الرالي وهم الشيخ خالد القاسمي على متن سيارة بي أتش- سبورت زفير والمتوج بطلاً لرالي أبوظبي الصحراوي عام 2017، والإسباني ناني روما بطل نسخة 2013 والذي انضم لفريق بحرين ريد إكستريم، والتشيكي مارتن بروكوب بسيارة فورد رابتور آر أس كروس كاونتري بطل النسخة 28 من الرالي، وغيرهم العديد من السائقين الآخرين.

رالي أبوظبي الصحراوي

ويعتبر الفريق الطبي بأكمله، بما في ذلك 14 عضواً من الخارج، مرخصين من قبل دائرة الصحة في أبو ظبي للممارسة في الدولة بما يتماشى مع تركيز الرالي على تطبيق التعليمات الحكومية والالتزام بأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات والدعم الشامل.

وقبل انطلاق السباق، ستخضع الفرق لتدريب ومحاكاة في مجالات الاستجابة السريعة الأولى والمهارات الطبية بمشاركة حشد من مسؤولي الرالي والمتطوعين في حلبة مرسى ياس، المقر الرئيسي للرالي.

رالي أبوظبي الصحراوي

ويصنف الرالي كخاتمة جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية  ” فيم “، ويقع مقره الرئيسي في حلبة مرسى ياس – أبوظبي.

وبعد المنافسة عبر خمس مراحل تبلغ مسافتها 262 كيلومتراً و 333 كيلومتراً و 293 كيلومتراً و 251 كيلومتراً والمرحلة الأخيرة 216 كيلومتراً سيتوجه المتسابقون الناجون إلى النهاية والعودة إلى حلبة مرسى ياس في الساعة 12:30 ظهراً يوم الخميس 11 نوفمبر.

أهم المقالات