أكتوبر 06, 2020

النجم سيباستيان لوب ينضم لفريق البحرين رايد إكستريم في رالي داكار 2021

أعلن فريق البحرين رايد إكستريم عن انضمام سائق جديد إلى تشكيلة السائقين التي ستشارك في رالي داكار 2021، حيث انضم أسطورة الرالي الفرنسي سيباستيان لوب إلى الفريق ليكمل بذلك الثنائي الذي سيمثل فريق البحرين رايد إكستريم في رالي داكار، إلى جانب الإسباني ناني روما الذي انضم بدوره مؤخراً إلى الفريق. ويتمتع لوب بخبرة تزيد على عشرين عاماً في سباقات الرالي، فاز فيها ببطولة العالم للراليات تسع مرات على التوالي.

النجم سيباستيان لوب

يبلغ لوب من العمر ستة وأربعين عاماً، وقد شارك في رالي داكار أول مرة عام 2016، قبل أن يشارك فيه أربع سنوات متتالية وصل فيها مرتين إلى منصة التتويج. كما يتمتع لوب بخبرة طويلة في بطولة جولة العالم للسيارات، وسباق لو مان 24 ساعة، وإكس غيمز، فضلاً عن اختبارات سباقات فورمولا 1 وسلسلة سباقات جي تي.

وتعليقاً على انضمامه إلى الفريق، قال الفرنسي سيباستيان لوب: “لفريق البحرين رايد إكستريم طموحات كبيرة لرالي داكار 2021، وأنا أتطلع إلى أن أكون جزءاً من رحلة الفريق.

يحظى البحرين رايد إكستريم بخبرة واسعة في مختلف المجالات؛ فهو الأفضل في هذا المجال بفضل الشراكة مع شركة برودرايف، إضافة إلى السجل الحافل الذي يتمتع به رئيسها ديفيد ريتشاردز، فضلاً عن تاريخ مملكة البحرين وإرثها العريق في رياضة السيارات. لذا فإنني على ثقة من أن الفريق سيكون منافساً قوياً في رالي داكار العام المقبل”.

ويمثل فريق البحرين رايد إكستريم مشروعاً مشتركاً بين مملكة البحرين وشركة برودرايف البريطانية الرائدة في قطاع السيارات الرياضية، وبذلك بقيادة ديفيد ريتشاردز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة برودرايف البريطانية.

ويتمتع ريتشاردز بسجل حافل يشمل فوزه بستة ألقاب في بطولة العالم للرالي، فضلاً عن فوزه خمس مرات في سباق “لو مان”، وخبرته الطويلة في قيادة فرق الفورمولا 1. ومع ذلك، ستكون هذه مشاركته الأولى في رالي داكار. وبالنسبة إلى مملكة البحرين، يعدّ فريق البحرين رايد إكستريم آخر إنجازات المملكة في عالم رياضة السيارات، ويمثل خطوة جديدة في رحلة المملكة في عالم الرياضة.

من جانبه، قال ديفيد ريتشاردز، مدير فريق البحرين رايد إكستريم: “يسعدني أن أرحب بسيباستيان معنا بالنيابة عن الفريق كله، حيث ينضم إلينا بخبرة واسعة في سباقات الرالي، وهو في اعتقادنا أحد أقوى السائقين في هذا المجال. نحن نتطلع إلى العمل معه بشكل وثيق في الأشهر القليلة المقبلة أثناء الاختبارات والاستعداد للمشاركة في سباق العام المقبل”.

وسيقود لوب سيارة فريق البحرين رايد إكستريم المخصصة لرالي داكار فئة T1 – وهي سيارة دفع رباعي مزودة بمحرك ذي 6 أسطوانات وشاحن توربيني بسعة 3.5 ليتر. وتم تصميم السيارة اعتماداً على خبرة شركة برودرايف في المنافسة على أعلى مستويات رياضة السيارات حول العالم لأكثر من ثلاثة عقود، وهي من تصميم إيان كالوم، أحد أبرز مصممي السيارات الرائدين في العالم. ويجري تطوير السيارة والمحرك في شركة برودرايف منذ منتصف عام 2019، ومن المتوقع الكشف عن السيارة الأولى في الخريف.

مواصفات السيارة

البحرين رايد إكستريم

المحرك

محرك وسطي أمامي

6 أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج بسعة 3.5 ليتر

خانق مفرد

نظام الحوض الجاف

القوة 400 حصان

 عزم الدوران 700 نيوتن متر

ناقل الحركة

دفع رباعي

ناقل حركة تسلسلي بست سرعات

 علبة تروس تفاضلية أمامية ووسطى وخلفية

الهيكل

هيكل أنبوبي من الصلب عالي القوة

هيكل مركب من الكربون والألياف الطبيعية

رافعات هيدروليكية مدمجة

نظام التعليق

موجّه عرضي مزدوج

ممتصان للصدمات في كل عجلة قابلان للتعديل بالكامل

المقصورة

مقاعد من ألياف الكربون

حزام أمام سداسي النقاط

نظام إطفاء حريق ثنائي

بطارية ليثيوم خفيفة الوزن

 نظام الملاحة

نظام الوقود

خزان آمن سعة 500 ليتر وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي للسيارات

الفرامل

مكابس سداسية أمامية

مكابس سداسية خلفية

أقراص تهوية

العجلات والإطارات

16 X 7

الوزن والأبعاد

الطول – 4.5م

العرض – 2.0 م

الارتفاع – 1.8م

قاعدة العجلات – 2.9م

الوزن الصافي – 1850كغ

قد يهمك أيضاً: ناني روما يقود سيارة فريق البحرين رايد إكستريم في رالي داكار 2021

أهم المقالات