سبتمبر 14, 2020

سباق جنوني: فوز هاميلتون.. والحوادث تجبر السائقين على الانسحاب من “توسكانا الكبرى”

احتدمت السباقات وازدادت تشويقاً مع الوصول لحلبة “موجيللو” الإيطالية، والتي شهدت أحداثاً درامية، وحوادث تسببت في وقف السباق مرتين. وقد تمكّنت 12 سيارة فقط من إنهاء السباق بعد الحوادث الكبيرة التي جمعت العديد من السائقين.

ووصف سائق فريق مرسيدس بنز، لويس هاميلتون، السباق بأنه الأكثر صعوبة وجنوناً في مسيرته.

فورمولا 1:سباق جائزة توسكانا

وعلى الرغم من تلك الأحداث، لم تثنِ عزيمة هاميلتون بمركزه الأوّل، وتمكّنه من تحقيق انتصاره الـ 90 في مسيرته الاحترافية، والسادس له في موسم 2020.

وبات البريطاني قاب قوسين أو أدنى من معادلة الرقم القياسي بعدد الانتصارات والمُسجّل باسم مايكل شوماخر (91 فوزاً).

وبفارق 4.8 ثانية، حلّ بوتاس في المركز الثاني، رغم انطلاقته الأولى الممتازة والتي سمحت له بالتقدّم إلى الصدارة، إلّا أنه خسرها سريعاً بعد فترة خروج سيارة الأمان.

وقد ذهب المركز الثالث إلى سائق “ريد بُل” أليسكندر ألبون الذي حقّق منصة التتويج الأولى له في مسيرته، إذ قال فور خروجه من سيارته: “لا أستطيع التنفس. إنه شعورٌ جميل التواجد في هذا المركز”.

دانيال ريكاردو تراجع للرابع بعد تجاوزه من قبل ألبون. في حين أتى سيرجيو بيريز في المركز السادس متقدماً على لاندو نوريس ودانييل كفيات. أما شارل لوكلير فقد أكمل سباق فيراري بالمركز الثامن خلال السباق الـ 1000 للحصان الجامح كذلك.

فيما أحرز كيمي رايكونن المركز التاسع على الرغم من عقوبة الـ 5 ثوانٍ التي حصلها عليها بعد خطأ الدخول إلى منطقة الصيانة. وقد أكمل سيباستيان فيتيل ترتيب العشرة الأوائل.

جورج راسل ورومان غروجان أكملا المركزين الـ 11 والـ 12 على الترتيب (12 سيارة أكملت السباق فقط).

أحداث جنونية أضاعت آمال 4 فرق

فورمولا 1:سباق جائزة توسكانا

كانت للّفة الأولى جنونية ومليئة بالحوادث، فكارلوس ساينز فقد السيطرة على سيارته حيث دارت حول نفسها، مصدماً بسيباستيان فيتيل، ما دفع الأخير إلى الدخول لمنطقة الصيانة من أجل إصلاح الأضرار.

ولكن الحادث الأكبر وقع على مسافةٍ قريبة بين 4 سيارات، بين فيرشتابن الذي فقد الطاقة على سيارته على الانطلاق متراجعاً إلى الصفوف الخلفية سريعاً، إذ اصطدم به من الخلف بكيمي رايكونن، والذي اصطدم كذلك بسائق ألفا تاوري بيير غاسلي، ولم يكن لدى الأخير مهرب من الاصطدام بسيارة رومان غروجان.

ونتيجةً لذلك انسحب فيرشتابن وغاسلي من السباق.

هذا الأمر أدّى إلى دخول سيارة الأمان إلى أرض الحلبة مع تواجد بوتاس في الصدارة، بعد انطلاقته السريعة، والتي سمحت له بتجاوز زميله هاميلتون إلى المركز الأوّل. وبقيّت سيارة الأمان متواجدة حتى نهاية اللّفة السادسة إذ انطلق السباق من جديد.

أهم المقالات