ديسمبر 01, 2020

إصابة هاميلتون بكورونا و”فيا” تعلن تغيّبه عن جائزة صخير الكبرى

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)  إصابة بطل العالم لسباقات الفورمولا وان وسائق مرسيدس البريطاني، لويس هاميلتون، بفيروس كورونا، ولن يشارك في الجولة قبل الأخيرة للموسم والمقررة الأحد في جائزة صخير الكبرى في البحرين.

وجاء ذك بعد اختبارات الـ “بي سي آر” الإجبارية التي يخصعون لها قبل سباق جائزة صخير الكبرى، وكانت نتيجة لويس هاميلتون إيجابية.

وقال الاتحاد الدولي: “وفقا لبروتوكولات كورونا وإرشادات هيئة الصحة العامة في البحرين، وضع هاميلتون نفسه الآن في العزل، وتم اعلام من كان على اتصال به”.

وتزامنا مع البيان الصادر عن الاتحاد الدولي للسيارات، قال فريق مرسيدس إنه “يؤسف مرسيدس أي أم جي بيتروناس الإعلان عن إصابة لويس هاميلتون بفيروس كورونا ولن يتمكن من المشاركة في جائزة صخير الكبرى نهاية هذا الأسبوع”.

وتابع: “يرسل له الفريق بأكمله أطيب تمنياته بالشفاء السريع. سنعلن عن خططنا للسائق البديل من أجل عطلة نهاية هذا الأسبوع في الوقت المناسب”.

ويأتي الاعلان عن إصابة هاميلتون بالفيروس بعد أن تمكن بطل العالم لسبع مرات من تواصل تألقه وخطف المركز الأول للنسخة السادسة عشرة للسباق الذي يقام في “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” حلبة البحرين الدولية، وذلك في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 للبطولة العالمية للفورمولا وان.

وتوج الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات فائزي المراكز الثلاثة الأولى، وعادل السائق البريطاني الرقم القياسي لعدد مرات الفوز على حلبة البحرين الدولية ليتساوى مع الألماني سيباستيان فيتيل بعد تحقيق انتصاره الرابع في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020.

أهم المقالات