نوفمبر 16, 2020

أستون مارتن تحصد أفضل الألقاب والجوائز في بطولة العالم لسباقات التحمل 2020

كشفت أستون مارتن الحائزة على لقب أفضل الشركات المصنّعة المشاركة في بطولة العالم لـ”سباقات التحمل” ضمن فئة سيارات جي تي، عن فوز السائقين الدنماركيين نيكي ثيم وماركو سورنسن في البطولة التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات لموسم عام 2019/2020، خلال نهائي سباق البحرين للتحمل 8 ساعات يوم السبت.

كما أحرزت أستون مارتن الفوز في سباق لومان 24 ساعة للتحمّل خلال شهر سبتمبر ضمن فئتي جي تي أي للمحترفين والهواة، من خلال سيارتها المذهلة فانتاج جي تي إي، لتحصل على لقب أفضل الشركات المصنّعة المشاركة في بطولات جي تي الدولية، قبل تتويج سورنسن وثيم للمرة الثانية في البطولة ضمن فئة جي تي، بعد فوزهما سابقاً في عام 2016.

سباقات التحمل

وتُعتبر مُنافسات هذا الموسم الأكثر نجاحاً بالنسبة إلى أستون مارتن منذ عام 1959، خاصة مع فوز سياراتها لأول مرة بلقبين عالميين ضمن فئتي الهواة والمحترفين في سباق لومان، ليتقدّم بذلك سائقو سياراتها على أشد المُنافسين من سائقي فريقيّ بورش وفيراري ضمن جميع سباقات المُحترفين الرئيسية.

وقد أحرز السائقان الدنماركيان المركز الخامس في فئة جي تي إي للمحترفين في نهائي سباق البحرين للتحمل 8 ساعات، ليُسجّلوا بذلك 172 نقطة ويتقدموا بفارق 12 نقطة على زميلهم البلجيكي ماكسيم مارتن، الذي اختتم الموسم في المركز الثاني بعد فوزه ضمن فئة جي تي إي للمُحترفين في سباق لومان 24 ساعة إلى جانب البريطاني أليكس لين.

من جهة ثانية، احتل مارتن المركز الرابع في سباق البحرين للتحمل 8 ساعات، إلى جانب البريطاني ريتشارد ويستبروك الذي استحوذ على مركز لين في سباق يوم السبت.

سباقات التحمل

وخلال موسمها الثاني فقط ضمن بطولة العالم لـ “سباقات التحمل” الذي يُعتبر الأطول مُدة في تاريخ هذه الرياضة بسبب تفشي كوفيد-19، حققت سيارة فانتاج جي تي إي ثمانية انتصارات ضمن فئة الهواة وأربعة انتصارات أخرى ضمن فئة المحترفين، وحصد السائقان نيكي ثيم وماركو سورنسن ثلاثة منها في سباق فوجي 6 ساعات باليابان وسباق البحرين الأول للتحمل 8 ساعات وسباق لون ستار 6 ساعات في حلبة كوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

سباقات التحمل

وقد أفسحت انتصارات الثنائي سورنسن وثيم في سباقات التحمل إلى جانب نيلهم المركز الثاني في سباق سبا 6 ساعات والمركز الثالث في سباق لومان والمركز الخامس في سباقٍ آخر أقيم في الصين وتفوقوا خلاله على جميع المنافسين، المجال أمامهم للتقدّم على زملائهم الآخرين من خلال قيادتهم لسيارة فانتاج التي تحمل الرقم 97. كما استطاع كل ماكسيم مارتن وأليكس لين اعتلاء منصة التتويج لأربع مرات قبل فوزهما الرائع في سباق لومان.

إستون مارتن

أهم المقالات