يونيو 17, 2014

تويوتا تنجح في اعتلاء منصة التتويج في سباق لومان

تمكن فريق تويوتا للسباقات من اعتلاء منصة التتويج مرة اخرى في سباق لومان 24 ساعة الذي اقيم على حلبة دي لا سارث، مع أداء متميز لكل من السائقين أنتوني ديفيدسون ونيكولاس لابيير وسبستيان بويمي الذين حلوا في المرتبة الثالثة على متن مركبة تويوتا TS040 الهجينة التي تحمل الرقم 8 لتعزيز صدارتهم في بطولة العالم.

وكان من المتوقع ان تنافس مركبة تويوتا رقم 8 على المركز الأول، ولكن الهطول المفاجئ للأمطار بعد مرور 90 دقيقة فقط على انطلاق السباق تسبب في انخفاض هذه التوقعات بشكل كبير، خاصة بسبب استخدام مجموعة الإطارات الملساء على المركبة وتعرض السائق نيكولاس لحادث شمل عدة مركبات على مسار مولسان.

Toyota @Le Mans Race  .jpg

وسارع السائق نيكولاس بالتوجه بالمركبة التي تعرضت لأضرار بالغة نتيجة الحادث إلى نقطة الصيانة، حيث عمل الفريق بسرعة على إبدال الجزء الأمامي والخلفي من المركبة، فضلاً عن استبدال الزاوية الأمامية اليسرى لنظام التعليق. وبعد عودة المركبة للسباق، حافظ السائقون أنتوني ونيكولاس وسبستيان على الانطلاق بوتيرة ثابتة وتمكنوا من الانتقال إلى المرتبة الرابعة واضعين منصة التتويج نصب أعينهم مع تعرض العديد من المتسابقين لمشاكل فنية قبل أن يتمكنوا من عبور خط النهاية في المرتبة الثالثة.

من الجدير بالذكر أن الجولة المقبلة من بطولة العالم للتحمل 2014 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ستقام على حلبة اميركاس في ولاية تكساس في شهر سبتمبر. ومن المقرر ان تشارك مركبة تويوتا TS040 الهجينة قبل ذلك في سباق صعود التل في مهرجان جود وود للسرعة ” Goodwood Festival”، ضمن مجموعة كبيرة من مركبات السباق والرالي المعاصرة والكلاسيكية من تويوتا والتي ستشارك بعضاً منها في المنافسات، بينما سيكون البعض الآخر للعرض فقط في المهرجان الذي يقام في الفترة من 26 إلى 29 يونيو.

أهم المقالات