نوفمبر 12, 2015

هل تقود تويوتا بريوس 2016 مستقبل النقل الهجين في الإمارات ؟

السيارة التي تلتزم أهداف الهيئات الحكومية في دولة الإمارات للحد من نسب التلوث الناتج عن وسائل المواصلات، ستكون مبدئيا أول من يسيطر على مستقبل النقل الهجين في الدولة.

شركة تويوتا بدأت فعليا في تحقيق هذه الأهداف من خلال تسليم عدد من سيارات الأجرة تويوتا كامري الهجينة في جميع أنحاء الإمارات، مع تطلع للارتقاء بقطاع النقل خلال الأعوام الستين المقبلة نحو بيئة نظيفة خالية من التلوث.

وبالتالي يأتي الجيل الرابع من سيارة بريوس الجديدة بتصميم متطور وتجربة قيادة فائقة ومزايا سلامة محسّنة ضمن مواصفات مدمجة أكثر، مع مواصفات أخف وزناً وأكثر كفاءة في توفير استهلاك الوقود (لتر بنزين لكل 40 كيلومتر). ويبقى السؤال: هل ستشكل هذه المركبة بداية عهد جديد من التغيير الايجابي في قطاع النقل بدولة الإمارات ؟

لأن سيارة بريوس تضم محرك بنزين ومحرك آخر كهربائي، فهي تستفيد من المنافع التي يوفرها كلا المحركين، ويمكن تشغيلها من خلال محرك البنزين، أو المحرك الكهربائي أو بكليهما، حيث يتم بشكل تلقائي اختيار نمط القيادة الأكثر فاعلية لتحسين معدل المسافة المقطوعة وتحقيق نسبة أقل من الانبعاثات. هذا ما سمح في بيع 3.5 مليون سيارة بريوس في كافة أرجاء العالم، مساهمة بذلك في تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن السيارات.

تم تزويد السيارة بمنصة تيويوتا الجديدة بالكامل. ونتج عن ذلك قيادة سلسة، ومزايا سلامة أفضل، وزيادة في متعة القيادة. ويضم هذا الطراز شاصيه أكثر صلابة بنسبة 60%، بينما تم وضع وحدة القوة المحركة في مكان أكثر انخفاضاً، وأدى انخفاض مركز الجاذبية إلى زيادة ثبات المركبة على الطريق وتوفير مستويات راحة فريدة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

أهم المقالات