يونيو 10, 2014

القبيسي على أتم الجهوزية لسباق لومان 24 ساعة

بالتعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي للسباقات في أكبر مونديال عالمي لسباقات التحمل (بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC). وقد وصلت البطولة إلى جولتها الثالثة التي تستضيفها حلبة لومان الفرنسية العريقة حيث يقام سباق الـ 24 ساعة الأشهر على مستوى العالم في 14 و15 يونيو الجاري محتفلاً بعيده الـ 91. هذا وقد انتهت اللجنة المنظمة للسباقات الاسطوري من إجراءات الفحص الفني للسيارات المشاركة التي جرت في “قصر الشعب” وسط لومان الفرنسية حيث تجمهر الآلاف من عشاق هذا السباق لمشاهدة سياراتهم المفضلة التي ستتنافس نهاية الاسبوع الجاري لنيل شرف لقب سباق لومان 24 ساعة.

HOCH ZWEI Photoagency_M144278.jpg

وقد اعترف خالد القبيسي بأن سباق لومان 24 ساعة هذا العام سيكون التحدي الأكبر له في هذا الموسم، ويبقى الهدف الصعود على منصة التتويج ورفع علم الإمارات عالياً في أعرق سباق تحمل على الإطلاق. كما أكد النجم الإماراتي بأنه بات يتمتع بلياقة بدنية أعلى استعداداً للسباق المرتقب وقال: “أشرب الكثير من الماء بهدف المحافظة على تركيزي، كما أنني كثفت من تمارين اللياقة البدنية خصيصاً لهذا الحدث الكبير وءأكد لكم بأنني مستعد لسباق هذا العام أكثر بكثير من سباق العام الماضي.”

وأضاف القبيسي الذي يتطلع قدماً لسباق هذا العام مع فريق أبوظبي للسباقات-بروتون كومبتيشن مع كل من الألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باكلر على متن بورشه 911 RSR في فئة LMGTE AM: “لا أخفي أحد بأنني أعد الثوان حتى بداية السباق يوم السبت علماً بأن يوم الأربعاء سيكون مخصصاً للتجارب الحرة إذ سيكون في جعبتنا سبع ساعات لتجربة السيارة وضبط معاييرها بما يتناسب وحلبة لومان. ننتقل بعدها يوم الخميس إلى منافسات التجارب التأهيلية قبل أن ننطلق يوم الجمعة في مسيرة لومان التقليدية حيث آلاف المشجعين توافدون في كل عام لالقاء التحية على المشاركين.”

انطلق سباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى عام 1923 على الحلبة التي تقع بالقرب من مدينة لومان الفرنسية ويبلغ طولها 13.6 كلم. يتطلب سباق لومان درجات عالية جداً من التحمل البدني للسائق والطاقم الفني للفريق بالإضافة إلى التحمل الميكانيكي للسيارات المشاركة.

أهم المقالات