فبراير 25, 2016

سائقة تصنع التاريخ في بطولة الإمارات للدارجات الرياضية

صنعت سائقة الدراجات النارية المقيمة في دبي، صباح مركي، التاريخ في رياضة الدراجات النارية الإماراتية يوم الجمعة (19 فبراير 2016) وذلك عندما أصبحت أول سائقة دراجات تنافس في بطولة الإمارات للدراجات الرياضية التي استضافتها حلبة دبي أوتودروم.

وأسرت السائقة الهندية البالغة من العمر 32 سنة، والتي شاركت على متن دراجة من نوع ياماها، قلوب عشاق السباقات ليس فقط بمشاركتها التاريخية بل وللحماسة الكبيرة التي أظهرتها خلال سباق نهاية الأسبوع.

وفي اليوم الذي شاركت فيه لأول مرة في بطولة الإمارات للدراجات الرياضية تمكنت من المنافسة في الجولة التأهيلية، وأنهت الجولة الأولى في المركز 12، في حين أنهت الجولة الثانية في المركز 11.

Sabah Mukri.JPG

وبعد سؤالها عن شعورها بعد يومها التاريخي، أجابت والابتسامة تملأ وجهها: ”أنا سعيدة جدا جدا وفرحة للغاية بأنني كنت جزءا في هذه البطولة. التجربة كانت رائعة“.

وقالت مركي بعد انتهائها من الجولة الأولى للسباق: ”كنت أقول لنفسي بأن لا أماطل. كنت أتمنى في قرارة نفسي أن أحظى ببداية جيدة وكنت أحث نفسي على التركيز. كان أول سباق لي في حياتي وفي الحقيقة لم أكن أعرف ما قد يحدث. السباق الأول كان بمثابة كسر الجليد. البداية لم تكن كما يجب“.

ولاحقا من نفس اليوم، في السباق الثاني، وبعد التحكم بالضغوطات وكسر حاجز الخوف، بدأت أحداث قصة أروع تتجلى لصباح، وقالت: ”في السباق الأول الجميع اختفى من البداية. لكن في السباق الثاني كان الأمر أفضل – تمكنت من مجاراتهم! وتمكنت من تجاوز بعد السائقين. كان الأمر رائعا“.

اما بالنسبة للسائقين ’المتمرسين‘ مثل البطلين عبدالعزيز بن لادن ومحمد تنير، فقد أثنت مركي عليهم وأبدت اعجابها بمدى مهارتهم قائلة: ”هؤلاء السائقين في المقدمة كانوا سريعين للغاية. جدا! تسارعهم كان مثيرا للغاية. أسرع بكثير من سرعة السائقين المشاركين في يوم الحلبات المفتوح“.

وستستضيف حلبة دبي أوتودروم الجولة المقبلة من بطولة الإمارات للدراجات الرياضية يوم 11 مارس، حيث ستكون مركي ضمن قائمة السائقين المشاركين لتضع بصمتها الخاصة على البطولة.

أهم المقالات