يناير 26, 2015

فريق “سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات” يفوز بمعظم مراحل رالي مونتي-كارلو

بعدما استأنف سائقي فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات سيباستيان لوب وكريس ميك راليهما تحت قانون “الرالي2” في اليوم الثالث من رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات، حيث تضرر الجزء الخلفي الأيسر لنظام تعليق سيارتيهما سيتروين DS 3 WRC في نهاية اليوم الثاني. اتبع لوب وميك استراتيجية الهجوم بهدف تحقيق أسرع الأزمنة والعودة مرة ثانية إلى لائحة النقاط… وهذا ما تم تحقيقه بالفعل مع نهاية اليوم الثالث الذي لعبت فيه الإطارات دوراً رئيساً في خلط أوراق اللعب. أما النرويجي مادس أوستبيرج فقد نجح في الارتقاء والتقدم ليحتل المركز الرابع. حافظ الفريق على الوتيرة ذاتها في اليوم الأخير وتمكن من الفوز بالمركزين الأول والثاني في المرحلة الأخيرة وهي مرحلة النقاط الإضافية أو Power Stage.

بعد فوز سيباستيان لوب وملاحه دانيال إيلينا بثلاث مراحل في رالي مونتي كارلو بنسخته الـ 83، اصطدم الفرنسي بصخرة مكسوة بالثلج على الحافة اليسرى للمرحلة الثامنة، الأمر الذي تضرر معه نظام التعليق فاضطر لوب للانسحاب واستئناف الرالي في اليوم التالي. الأمر عينه حدث مع زميله كريس ميك لسوء الحظ!

LOEB_2015_RMC1.jpg

وعلى الرغم من هذه الأحداث الدرامية، إلا أن الخيار الوحيد الذي كان أمام فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات هو الهجوم والهجوم فقط! نجحت استراتيجية لوب وميك وفازا بالمرحلتين 11 و12 على التوالي، الأمر الذي أعاد الفرنسي والبريطاني إلى لائحة النقاط في المركزين التاسع والعاشر على التوالي. ومن جهته، نجح مادس أوستبيرج في التقدم لانهاء اليوم الثاني مع ملاحه يوناس أندرسون في المركز الرابع.

وفي اليوم الأخير الذي تألف من ثلاث مراحل أقيمت في موناكو، اتبع الفرنسي لوب وزميله البريطاني ميك استراتيجية الهجوم ذاتها مع التركيز على حصد نقاط المرحلة الأخيرة وهي مرحلة حصد النقاط الإضافية أو Power Stage التي نجح فيها كريس ميك وملاح بول ناجل في تسجيل أسرع زمن بفارق 0.2 ثوان فقطعن سيباستيان لوب وملاحه دانيال إيلينا اللذين أنهيا راليهما في المركز الثامن أمام كريس ميك في المركز العاشر.

“أنا سعيد جداً بهذه النتيجة والبنقاط الإضافية التي حققناها للفريق” قال ميك وأضاف: “لقد فزنا كفريق بمعظم مراحل رالي مونتي-كارلو الأمر الذي يعني بأننا نمتلك السرعة التي ستخولنا للمنافسة على حصد أكبر عدد من النقاط خلال هذا الموسم الذي لا يزال في بدايته.”

OSTBERG_2015_RMC1.jpg

وعن تجربته في رالي مونتي-كارلو صرّح البطل الكبير سيباستيان لوب قائلاً: “لقد كانت تجربة مميزة بالفعل خصوصاً بعد توقفي لموسم كامل تقريباً عن الراليات، إلا أنني ودانيال استمتعنا كثيراً بالمنافسة، لم أكن أتوقع بأن أكون سريعاً منذ البداية إلا أننا تصدرنا اليوم الأول ولم يحالفنا الحظ في نهاية اليوم الثاني ولكن النقاط التي حصدناها للفريق هي الأهم. لقد كانت سيترروين DS 3 WRC ممتازة وتمتلك السرعة المطلوبة.”

أما النرويجي مادس أوستبيرج، فقد أعاد سيناريو الموسم الماضي مع انهائه لرالي مونتي-كارلو في المركز الرابع مع ملاحه يوناس أندرسون. يتطلع الفريق الاسكندنافي لخوض غمار رالي السويد الذي يقام بعد أقل من اسبوعين تقريباً.

النتائج المبدأية – مونتي كارلو
1. سيباستيان أوجييه / جوليان إنجراسيا (فولكسفاغن بولو آر WRC) 3:36:40.2 س
2. ياري-ماتي لاتفالا / ميكا أنتيلا (فولكسفاغن بولو آر WRC) بفارق 58.0 ث
3. أندرياس ميكلسن / أولا فلوينيه (فولكسفاغن بولو آر WRC) بفارق 2:12.3 د
4. مادس أوستبيرغ/ يوناس أندرسون (سيتروين DS 3 WRC) بفارق 2:43.6 د
5. تيري نوفيل/ نيكولاس جيلسول (هيونداي i20 WRC) بفارق 3:12.1 د
6. داني سوردو / مارك مارتي (هيونداي i20 WRC) بفارق 3:12.6 د
7. إلفن إيفانز / دانيال باريتي (فورد فييستا RS WRC) بفارق 5:23.7 د
8. سيباستيان لوب / دانيال إيلينا (سيتروين DS 3 WRC) بفارق 8:34.7 د
9. مارتن بروكوب / يان تومانك(فورد فييستا RS WRC) بفارق 9:54.8 د
10. كريس ميك / بول ناجل (سيتروين DS 3 WRC) بفارق 10:55.6 د

ترتيب بطولة العالم للسائقين
سيباستيان أوجييه 25 نقطة
اري-ماتي لاتفالا 19 نقطة
أندرياس ميكلسن 15 نقطة
مادس أوستبيرغ 12 نقطة
تيري نوفيل 10 نقاط
داني سوردو 8 نقاط
إلفن إيفانز 6 نقاط
سيباستيان لوب 6 نقاط
كريس ميك 4 نقاط
مارتن بروكوب نقطتان

ترتيب بطولة العالم للصانعين
فولكسفاغن موتورسبورت 43 نقطة
هيونداي موتورسبورت 20 نقطة
فولكسفاغن موتورسبورت (2)15 نقطة
ام-سبورت العالمي 9 نقاط
سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات 8 نقاط

أهم المقالات