مايو 23, 2022

الفنلندي كالي روفانبيرا يسيطر على صدارة رالي البرتغال الصعب

حقق الفنلندي كالي روفانبيرا فوزه الثالث في بطولة العالم للراليات دبليو آر سي 2022 في رابع جولاتها التي تقام في البرتغال، بعد أن خطف صدارة السباق من إلفين بفارق 15.2 ثانية.

جاء انتصار روفانبيرا على أول مباراة من الحصى هذا الموسم بعد النجاح في السويد على سباقات الثلج والجليد والأسفلت، ليحصل على 46 نقطة في البطولة بعد أربع جولات من أصل 13. بدا النصر شبه مستحيل بالنسبة لروفانبيرا الذي بدأ مباراة الجمعة الافتتاحية الأولى بالترتيب، متباطئ على الطرقات الرملية يبحث عن مزيد من السيطرة  لكن الشاب البالغ من العمر 21 عاما تجاوز الطرقات المليئة بالصخور قبل أن يجتاز إيفانز.

رالي البرتغال

كانت النتيجة الثانية هي أفضل نتيجة لهذا الموسم لإيفانز، الذي فاز بستة من 21 اختبار سرعة مقارنة بثمانية اختبارات لروفانبيرا. يمثل هذا عودة قوية بالنسبة للرجل الذي أنهى البطولة في الموسمين الماضيين كوصيف.

كانت تويوتا جازو ريسينغ في طريقها لإغلاق منصة التتويج مع احتلال تاكاموتو كاتسوتا المركز الثالث متقدما على المرحلة النهائية. لكن داني سوردو كان هو الأسرع  والأقرب إلى الإغلاق، حيث ظهر لأول مرة في الموسم بسيارة هيونداي آي 20 إن، و تقدم في الكيلومترات الأخيرة بفارق 2.1 ثانية، ليحتل المركز الثالث.

سقط تييري نوفيل بعيدا عن معركة النصر يوم الجمعة بعد تعثره، إذ قاد المرحلتين الأخيرتين بدفع ثنائي فقط وانخفض من المرتبة الثانية إلى السابعة، وتعافى ليحتل المركز الخامس بفارق 18.4 ثانية خلف كاتسوتا. بينما كلفت مشاكل الفرامل كريج برين ترتيبه حيث حل بالمركز السادس.

سيواجه المتسابقون مزيدا من أجواء الطقس الحار والطرقات الوعرة مع انتقال بطولة العالم للراليات إلى جزيرة سردينيا المتوسطية الشهر المقبل. يقع مقر رالي إيطاليا سردينيا في مدينة ألغيرو في الفترة من 2 إلى 5 يونيو.

 

أهم المقالات