نوفمبر 11, 2021

العطية يتوج بطلاً لرالي أبوظبي الصحراوي.. ووالكنر يفوز بلقب الدراجات النارية

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة يقام رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين خلال الفترة من 5 – 11 نوفمبر الحالي.

اختتم رالي أبوظبي الصحراوي نسخته الثلاثين بفصل رائع آخر اليوم، حيث حقق ناصر العطية فوزه الثالث للسيارات في الرالي بينما حقق ماتياس فالكنر أول انتصار له في فئة الدراجات النارية.

رالي أبوظبي الصحراوي

وفاز العطية بلقب السائقين مع ملاحه ماتيو بوميل بسيارة تويوتا هايلوكس بفارق 21 دقيقة و 12 ثانية عن الأرجنتيني لوسيو ألفاريز وملاحه الإسباني أرماند مونليون بسيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايف.

رالي أبوظبي الصحراوي

وكان العطية الأسرع في كل مرحلة من المراحل الأربع السابقة، واكتفى في المرحلة الخامسة اليوم بثالث أفضل زمن، حيث حقق ألفاريز أسرع زمن، بينما احتل الروسيان دينيس كروتوف وملاحه كونستانتين زيلتسوف بسيارة ميني جون كوبر وركس باجي المركز الثالث على منصة التتويج.

وأحرز الأمريكي أوستن جونز وملاحه البرازيلي غوستافو جوجلمين المركز السادس في الترتيب العام، حيث تصدرا فئة تي 4، بينما فاز السعودي صاحب المركز العاشر صالح السيف مع ملاحه الروسي إيجور أوخوتيكوف بلقب فئة تي 3 بسيارة كان – أم مافريك.

 وفاز والكنر، بطل رالي جي بي الجديد بدراجة كيه تي أم، على لقب الدراجات النارية بفارق 4 دقائق و 31.8 ثانية عن الدراج أدريان فان بيفيرين، على الرغم من فوز الفرنسي بالمرحلة الخامسة حلبة مرسى ياس ومسافتها 162.94 كم مسجلا ثالث أسرع زمن في ثلاثة مراحل. واحتل البرتغالي جواكيم رودريغيز المركز الثالث.

ومنح عبد العزيز الأهلي الإمارات فوزاً يستحق الإشادة قبل احتفالات الدولة المضيفة باليوبيل الذهبي الشهر المقبل، وفاز بلقب دراجات الكوادس في نهاية المطاف بفارق كبير عن بطل العالم البولندي عدة مرات رافال سونيك، والأرجنتيني مانويل أندوجار الذي قاد الطليعة  لمدة ثلاثة أيام.

وأحرز البولندي كونراد دابروفسكي، نجل بطل العالم للراليات الصحراوية ثلاث مرات ماريك دابروفسكي، لقب الاتحاد الدولي للناشئين للدراجات النارية (فيم)، كما حل في المركز الخامس للترتيب العام بدراجة كيه تي إم.

وأكمل سلطان الإمارات البلوشي بدراجة كيه تي أم المراكز الستة الأولى، بينما حقق الجنوب أفريقي مايكل دوشيرتي فوزاً ساحقاً في مجموعة رالي 2.

وشكل فوز الدراج النمساوي ماتياس والكنر بلقب رالي جراند بري الدراجات النارية نموذجاً رائعاً من القيادة التكتيكية خلال خمسة أيام من المنافسات في رالي أبوظبي الصحراوي. وأنجز والكنر ما كان يحتاج للقيام به من أجل الفوز بلقب بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) قبل بدء خاتمة جولاتها.

وكان والكنر الأسرع في المرحلة الاستعراضية الافتتاحية، التي حددت ترتيب انطلاق الدراجين، وأحرز المركز الثاني في جميع مراحل الرالي الصحراوية ليحقق هدفه بإحراز لقبه الأول في رالي أبوظبي الصحراوي.

وبينما حل الدراج الأسترالي دانيال ساندرز الفائز بالمرحلة الثالثة في المركز الثاني مساء أمس بدراجة جاز جاز، إلا أن سوء الطالع لاحقه في المرحلة الخامسة عندما نفذ الوقود بدراجته على بعد 200 متر من نهاية المرحل. 

وفاز مارتن بروكوب وفيكتور تشيتكا بسيارة فورد رابتورآر أس كروس كاونتري في فئة سيارات 2022.           

 

أهم المقالات