مارس 07, 2022

رالي أبوظبي الصحراوي المرحلة الثانية: العطية يحقق المركز الأول وبيترهانسيل يعزز صدارته

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، يقام رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الحادية والثلاثين خلال الفترة من 5 – 10 مارس المقبل.

وقدم رالي أبوظبي الصحراوي عرضاً دراماتيكياً آخر اليوم حيث عزز البطل الأرجنتيني كيفن بينافيدس آماله في الفوز بلقب الدراجات النارية لأول مرة، وكان قد قام بعمل بطولي خلال المرحلة الثانية، بينما مضى ستيفان بيترهانسيل قدماً لتحقيق فوزه القياسي السابع بلقب السيارات اليوم.

ناضر العطية

وشهدت المرحلة الثانية (مرحلة أدنوك للتوزيع) ومسافتها 318 كم عودة ناصر العطية والدراج روس برانش للمنافسة وسجلا أسرع زمن بعد 24 ساعة على تعرضهما لحوادث أدرت لخروجهما من المنافسة في المرحلة الأولى أمس.

وقام الدراج كيفن بينافيدس اليوم وبروح بطولة العالم للراليات الجديدة، بالتوقف لأكثر من 20 دقيقة لمساعدة متصدر فئة الدراجات النارية في المرحلة الأولى مايكل دوكيرتي بعد سقوطه الثقيل عن دراجته، قبل أن يستأنف ويتولى زمام الصدارة لاحقاً.

وتم تكريم ببينافيديس في النهاية بالزمن الذي أمضاه  في مساعدة دوكيرتي، أصبح نجم كيه تي أم يتصدر الآن بفارق 4 دقائق و 23 ثانية على الأمريكي ريكي برابيك، بينما جاء الدراج التشيلي إجناسيو كورنيجو على بعد 41 ثانية في المركز الثالث.

وضمت المراكز الستة الأوائل بفئة الدراجات النارية سام سوندرلاند بدراجة  غاز غاز وبابلو كوينتانيلا بدراجة هوندا، تلاه شقيق بينافيدس الآخر لوتشيانو، بدراجة هوسكفارنا.

رالي ابو ظبي

ومع نهاية المرحلة الثانية، حقق بيترهانسيل ومساعده إدوارد بولانجر، رابع أسرع زمن بسيارة (أودي آر أس كيو إي – ترون)  بأفضلية 7 دقائق و 20 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي بسيارة تويوتا هايلوكس والتشيكي مارتن بروكوب ثالثاً بفارق 15 دقيقة و50 ثانية عن الصدارة بسيارة (فورد رابتور آر أس كروس كاونتري).

وأكمل الخمسة الأوائل كل من البولندي ياكوب برزيغونسكي بسيارة ميني جون كوبر وركس باجي، وماثيو سيرادوري بسيارة سينشري سي آر 6.

وتعافى بطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب الذي أخفقت طموحاته في الفوز في أول ظهور له في رالي أبوظبي الصحراوي بسبب سلسلة من المشاكل الميكانيكية، وعاد للمنافسة اليوم ليحقق ثاني أسرع زمن بسيارته برودرايف هانتر.

وكان يوماً رائعاً آخر للدراج الإماراتي عبد العزيز أهلي، حيث عزز بطل الكوادس المدافع عن اللقب تصدره على متن دراجة كوادس ياماها رابتور على السلوفاكي جوراي فارجا ، إلى 1 ساعة و 24 دقيقة و 12 ثانية.

وتألق دراج جنوب افريقيا المقيم في دبي مايكل دوكيرتي بجدارة حيث تصدر فئة الدراجات النارية بشكل عام في نهاية المرحلة الأولى الصحراوية أمس الأحد بعد فوزه في تصفيات التأهل يوم السبت الماضي.

واتسمت بداية المرحلة الثانية بصعوبتها، وبسبب متطلبات الملاحة عبر الصحراء، لاحق سوء الطالع دوكيرتي وتعرض لحادث وذلك بعد أن تجاوزه البطل المدافع عن اللقب ماتياس والكنر.

وسرعان ما توقف الدراج الأرجنتيني كيفين بينافيدس لمساعدة دوكيرتي قبل وصول الفريق الطبي إلى مكان الحادث، وتم إجلاء دوكيرتي بطائرة مروحية إلى مستشفى مدينة زايد. ومن المقرر أن يُنسب الفضل إلى بينافيدس وتكريمه لاحقاً عن الوقت الذي أمضاه في مساعدة زميله دوكيرتي.

كما تعرض دراج جنوب افريقي آخر لحادث وهو برادلي كوكس، الذي كان الأسرع في مجموعة رالي 2 اليوم، وتم نقله إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر. لكن روس برانش في بوتسوانا، الذي تم إجلاؤه من مرحلة الأمس لإجراء فحص طبي في المستشفى، تمت الموافقة على عودته للانطلاق اليوم وسرعان ما عاد إلى المنافسة بسرعة.

وتوفر أدنوك للتوزيع مرافق للتزود بالوقود لطائرات طيران أبوظبي الهليوكبتر ومهمتها توفير خدمات البحث والإنقاذ المنقذة للحياة وتقديم المساندة للطواقم الطبية، وتكون في وضع الاستعداد الدائم لمساعدة المنافسين الذين يواجهون مشاكل.

رالي أبو ظبي

وخلال مرحلة اليوم، اجتازت السيارات والشاحنات والدراجات والكوادس مسافة 318 كم عبر الكثبان الرملية العملاقة في منطقة الظفرة، وتوفرت محطات أدنوك (ماي ستيشن) لاعادة تزويد مركبات المتنافسين بالوقود على طول مسار المرحلة الصحراوي الرائع.

 

 

 

أهم المقالات