أغسطس 31, 2022

دونج فينج تطلق ماركة Mengshi مع مفهومين للمركبات الكهربائية

كشفت شركة دونج فينج موتورز عن علامة Mengshi وتعني (المحارب باللغة الصينية) كعلامة تجارية جديدة قائمة بذاتها، مع مفهومين للمركبات الكهربائية يركزان على الطرقات الوعرة، بهدف إطلاق الإنتاج في عام 2023.

ربما سمع البعض منكم اسم العلامة التجارية الجديدة من قبل، من خلال طراز واريور إم 50، السيارة الهامر الصينية ذات الهندسة المبنية على الشاحنة العسكرية مينجشي إي كيو 2050.

وفقا للعرض التقديمي الرسمي، يرمز شعار إم M إلى بعض الدلالات مثل عسكري Military، والرجل Man، رائع Marvelous، مهمة Mission، ولاسم مينجشي Mengshi.   تضمن العرض الرسمي رسومات توضيحية لسيارة جي أم سي هامر الكهربائية، مصدر الإلهام لعلامة Mengshi.

سيطلق على المفاهيم الوعرة اسم إم تيرين M-Terrain وإم تيرين سبورت M-Terrain Sport مع كون الأول سيارة دفع رباعي كبيرة بخمسة أبواب، والأخيرة سيارة بيك آب ببابين. وكلاهما يتميز بنسب أبعاد طراز هامر مع مصدات للطرقات الوعرة، وسطح زاوية، ورفارف بارزة، ورفوف سقف مخصصة، ووحدات إضاءة LED حديثة.

يتميز التصميم الداخلي بمجموعة أدوات رقمية وشاشة لمس معلومات وترفيه ذات قطر كبير وشاشة أخرى مدمجة على عجلة القيادة ومقصورات تخزين على لوحة القيادة ومقاعد مستقبلية مع تنجيد برتقالي.

تعتمد المفاهيم على منصة جديدة تسمى مورا MORA، وهي متوافقة مع مجموعات نقل الحركة الكهربائية بالكامل (BEV) وموسع المدى (EREV). سيكون الناتج المجمع للمحركات الكهربائية الرباعية “ميجا باور” أكثر من 1000 حصان (735 كيلوواط / 1،014 حصان) وعزم دوران 16000 نيوتن متر، مما يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) في 4.2 ثانية دائما وفقا للشركة.

لم تكشف الشركة عن مواصفات البطارية المثبتة  لكن من المُتوقع أنها سعتها ستصل إلى 140 كيلو واط في الساعة، وتقدم نطاقا يبلغ 500 كيلومتر (311 ميلا) في المشتق الكهربائي بالكامل.

سيتم نقل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع من خلال نظام M-ATS الذي يشتمل على علبة تروس ذات سرعتين وثلاثة أقفال تفاضلية إلكترونية. تشمل المزايا الأخرى للهندسة المعمارية الجديدة تقنية التوجيه بالسلك، والتوجيه بالعجلات الخلفية، والقدرة على السير على الأقدام، وتسعة أوضاع للقيادة، وبالطبع نظام تعليق هوائي قابل للتكيف.

ستكون المركبات قادرة على القيادة الذاتية من المستوى 3. أخيرا، تم تصميم “نظام الطائرات بدون طيار” Oriental Eagle Eye الذكي لإيجاد أفضل طريق ممكن للأمام.

على الرغم من تصميم الخيال العلمي للمفاهيم التي تبدو وكأنها خرجت من امتياز لعبة فيديو، إلا أن مينجشي إم تيرين Mengshi M-Terrain قريبة فعليا من الإنتاج، حيث تستهدف العلامة التجارية إطلاقها بالصين في عام 2023 .

ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تصدير النموذج  ولكن الكلمات الإنجليزية المستخدمة في العرض التقديمي تسلط الضوء على التوافر المحتمل للأسواق خارج الصين.

 

أهم المقالات