مارس 23, 2024

رام 1500 موديل 2025 مزودة بمحرك I-6 خارجي مزدوج التوربو

عندما يتعلق الأمر بالمحركات، فمن المحتمل أنك سمعت عبارة “ليس هناك بديل للإزاحة”، وبعبارة أخرى، “الأكبر هو الأفضل”.

ربما كانت فكرة أن أفضل طريقة للحصول على المزيد من القوة وعزم الدوران هي ببساطة زيادة حجم المحرك هي الطريقة السائدة منذ عقود مضت، لكن هذا ليس هو الحال اليوم. بالنسبة للمبتدئين،

أصبح الاقتصاد في استهلاك الوقود مهمًا اليوم – ربما ليس للعملاء، ولكن لشركات صناعة السيارات التي تتطلع إلى خفض متوسط أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود في شركاتها للامتثال للوائح المشددة.

لكن القوة لا تزال مهمة أيضًا، وهنا يأتي دور الحث القسري – لا تحتاج المحركات إلى النمو بشكل أكبر لإنتاج المزيد من الطاقة، لذا فهي أكثر كفاءة عند التجول في المدينة أو على الطريق السريع.

تعد شاحنة رام 1500 موديل 2025 أحدث مثال على هذا التحول إلى الحث القسري، بشكل جماعي، قررت الشركة الأم Stellantis التخلص من محرك Hemi V-8 لصالح محركات أصغر وأكثر كفاءة، أو في بعض الحالات، محركات كهربائية.

وهذا يعني أن إعصار I-6 الجديد الخاص بشركة صناعة السيارات أصبح الآن على قمة جبل مجموعة نقل الحركة في 1500 بيك أب، وليس محرك V-8

نحن نعلم بالفعل أن إعصار I-6 أقوى من محرك هيمي سعة 5.7 لتر الذي حل محله، ينتج الإصدار القياسي للمحرك المزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر 420 حصانًا و469 رطلًا قدمًا من عزم الدوران، متفوقًا بسهولة على 395 حصانًا و410 رطلًا قدمًا من محرك هيمي 5.7 لتر، وهذا ليس حتى قمة الخط بعد.

يبلغ الحد الأقصى للإعصار 540 حصانًا و 521 رطلًا من عزم الدوران في شكل إنتاج عالي، الآن لدينا تقديرات رسمية للاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) للإعصار السادس الجديد، وليس من المفاجئ أن تكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود في بعض الإصدارات من محرك V-8 القديم.

تعمل سيارة رام 1500 ذات الدفع الثنائي موديل 2025 مع الإعصار القياسي على رشف الوقود بما يصل إلى 18 ميلاً في الغالون في المدينة، و25 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و21 ميلاً في الغالون مجتمعة.

هذه زيادة جيدة على الطريق السريع والأرقام المجمعة مقارنة بمحرك V-8 في العام الماضي، والذي حقق نفس 18 ميلا في الغالون في المدينة ولكن فقط 23 ميلا في الغالون على الطريق السريع و 20 مجتمعة. لكن تذكر أن الإعصار ذو الإنتاج القياسي أقوى أيضًا.

اصعد إلى إعصار عالي الإنتاج، والذي يتوفر فقط مع الدفع الرباعي، وتنخفض هذه الأرقام إلى 15 مدينة، و21 طريق سريع، و17 ميلاً في الغالون مجتمعة – أقل من 18 ميلاً في الغالون في مدينة هيمي القديمة، و22 طريقًا سريعًا، و19 مجتمعة، ولكن مرة أخرى، بقوة أكبر بشكل رهيب.

هل تبحث عن رام 1500 موديل 2025 الأكثر كفاءة؟ لا يزال هذا هو طراز HFE ذو الدفع الخلفي مع المحرك الأساسي V-6 سعة 3.6 لتر، والذي يوفر 20 ميلاً في الغالون في المدينة، و26 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة، و23 ميلاً في الغالون مجتمعة.

إن سيارة Hemi هي أكثر من مجرد أرقام تتعلق بالقوة الحصانية والاقتصاد في استهلاك الوقود، بل كانت جزءًا جوهريًا من علامتي Ram وDodge وتتمتع بصوت رائع. ومع ذلك، يمكننا أن نشعر ببعض العزاء عندما نعلم أنه يتم استبدالها بمحرك يمكنه أن يتفوق على قوتها بكفاءة أفضل أو يتفوق عليها حقًا في شكل عالي الإنتاجية مع عقوبة بسيطة فقط.

أهم المقالات