نوفمبر 15, 2018

دودج تشالنجر ريد آي تحصل على دفعة من القوة بفضل شركة هينيسي

شركة هينيسي لا تعترف أبدا بالأرقام المصنعية التي تتوفر في محركات السيارات حيث أنها عندما تعلم بطرح طراز جديد تسارع في وضع لمساتها من أجل الخروج بأكبر ناتج قوة يمكن الحصول عليه، أحدث الضحايا هي دودج تشالنجر ريد آي .

دودج تشالنجر ريد آي تم إعلان انتاجها عام 2018 لإستلام الشعلة من طراز تشالنجر ديمون الذي تميز بأرقام الأداء الأكثر جنونا بالنسبة لسيارة يمكن شراؤها من صالة العرض الخاصة بدودج علما أنه لم يسلم من تعديلات شركة هينيسي بدوره، قامت شركة هينيسي بدورها بتوفير حزمة تعديلات مميزة لطراز ريد آي.

دودج تشالنجر ريد آي

توفر شركة هينسي حزمة HPE 1200 لسيارة دودج تشالنجر ريد آي ، يعني ذلك القدرة على انتاج 1200 حصان تصل للعجلات الخلفية، من أجل ذلك تم استبدال شاحن السوبر تشارجر القياسي الذي تبلغ سعته 2.7 ليتر بآخر بسعة 4.5 ليتر، المفارقة أن بعض السيارات الرياضية تبلغ سعة محركها ذات الرقم، عزم الدوران يصل لغاية 1239 نيوتن.متر مما يستوجب توفير إطارات قادرة على تحمل الأداء العالي والمتطلب.

دودج تشالنجر ريد آي

التعديلات الأخرى التي قامت بها شركة هينيسي على سيارة دودج تشالنجر ريد آي هي استبدال نظام العادم بالكامل بآخر يساعد على تصريف الهواء بسرعة أكبر، تم أيضا اعتماد مضخة وقود تتيح إدخال كمية أكبر لغرفة الإحتراق مما يساهم في توفير هدير صاخب للمحرك وأيضا أداء مميز للغاية.

دودج تشالنجر ريد آي

النسخة القياسية من دودج تشالنجر ريد آي تحتوي على محرك بسعة 6.2 ليتر ويتكون من 8 إسطوانات بشكل V8، يتصل بشاحن سوبر تشارجر بسعة 2.7 ليتر مما يساعد على انتاج 797 حصان وعزم دوران يضل لغاية 958 نيوتن.متر، هناك من يتمتعون بدرجة عالية من الجنون مما سيدفعهم حتما للإستعانة بخدمات شركة هينيسي.

دودج تشالنجر ريد آي

يجدر الذكر أن شركة هينيسي هي من الشركات التي لا يهدأ لها بال حتى تجعل أي محرك يقع بين أيديها ينتج أرقاما خارجة عن المألوف ويمكن اعتبارها المرادف الأمريكي لشركة برابوس الألمانية، دودج تشالنجر ريد آي هي لسيت الوحيدة التي تخع للتعديلات بل هناك عدة سيارات مثل جيب جراند شيروكي تراكهوك.

أهم المقالات