ديسمبر 18, 2018

لينكون كونتينينتال تحتفل بالذكرى الـ80 للأبواب المتعاكسة بطريقة مميزة تليق بها

على الرغم من أن لينكون كونتينينتال لم تحقق المبيعات المتوقعة منها لم يعيق ذلك الشركة عن الاحتفال بالذكرى الـ80 لسيارة كانت في السابق الخيار الأول للعديد من رؤساء الدول والشخصيات البارزة كذلك وهو ما يدفعها للإحتفال.

إذا كنتم تعتقدون أن طرازات رولز-رويس تحتوي فقط على الأبواب المتعكسة فأنتم مخطئون حيث أنه سبق لعلامة لينكون انتاج طرازات تحتوي على ذات نمط الأبواب لتوفير مساحة دخول جيدة للمقصورة وهو ما سيتم من خلال انتاج عدد محدود بـ80 وحدة من لينكون كونتينينتال تحتوي على أبواب متعاكسة.

لينكون كونتينينتال

يمكن تمييز لينكون كونتينينتال التي تحتوي على الأبواب المتعاكسة لسبب واحد وهي أنها أطول من طراز كونتينينتال القياسي بمقدار 15 سم من أجل استيعاب هذه الفئة من الأبواب بكل راحة والتميز كذلك، من أبرز المميزات أنه يمكن فتحها لزاوية تصل 90 درجة من أجل استيعاب الركاب من كافة الأحجام وأيضا لتوفير المزيد من المساحة للركاب في الجهة الخلفية.

لينكون كونتينينتال

ظهرت الأبواب المتعاكسة على سيارة لينكون كونتينينتال في الجيل الرابع منها الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1961-1968 حيث كانت هذه الأبواب متوفرة على الخيار ذو السقف الصلب أو المكشوف على حد سواء، نعم هذا صحيح في السابق كان يتم انتاج سيارات مكشوفة تحتوي على 4 أبواب.

لينكون كونتينينتال

من ضمن الميزات التي ستتوفر في لينكون كونتينينتال ذات الأبواب المتعاكسة هي إضاءة ترحيبية تبرز في كل من المرايا وأيضا مقابض الأبواب كما يوجد عند عتبات الأبواب الرقم التسلسلي لإنتاج السيارة مما يزيد من التميز.

لينكون كونتينينتال

تحتوي الجهة الخلفية من مقصورة لينكون كونتينينتال على مسند في الجهة الوسطية من المقاعد لوضع الحاجات الخاصة بالركاب وأيضا حامل للأجهزة اللوحية للمزيد من الراحة ويوفر بدوره امكانية التحكم بجهاز التكييف للجهة الخلفية لإختيار درجة الحرارة الملائمة للركاب كما يمكن ملاحظة الديكور الخشبي في عدة أنحاء من المقصورة لإعطاء لمسة من الفخامة تليق بسيارة من فئة الإنتاج المحدود.

لينكون كونتينينتال

من الناحية الميكانيكية تحتوي لينكون كونتينينتال ذات الأبواب المتعاكسة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساهم في انتاج 400 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 542 نيوتن.متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

أهم المقالات