أكتوبر 24, 2015

دبي فالكون يفوز في سباق كارتدروم 700كلم تحمل

بعد 12 ساعة من المنافسات، تمكن فريق دبي فالكون للسباقات من تحقيق المركز الأول في سباق 700كم تحمل الذي أقيم على أرض حلبة دبي كارتدروم، الجولة الثالثة من أصل أربع جولات تقام ضمن بطولة التحمل 2015 المدعومة من ميني.

وتمكن الفريق، الذي يديره هادي البلوشي بمشاركة مجموعة من أبرز السائقين على رأسهم الشيخ حشر آل مكتوم والبطل العالمي شون بابنغتون، وسعيد المهيري، علي المنصوري، سام زيان وستيف ليال، من التقدم بقوة على قائمة الترتيب العام للبطولة على مرمى جولة واحدة من ختامها.

وبعد انطلاقه من المركز الرابع على خط البداية، حقق الشيخ حشر بداية رائعة تقدم فيها بقوة متفوقا على سيارات الكارتينغ الـ 32 المشاركة في السباق، مما ساعد لفريق لاحقا في استكمال تحدي الـ 700 كم متقدما على الفرق الأخرى التي حاولت اللحاق به، والتي تضمن فريق ماك1، سي جي ريسينغ برو، ميسانينو كيه سي إيه، فريق الإمارات، وميني دبي.

وعلى مدار ساعات السباق، كانت المنافسة متقاربة إلى حد بعيد، لعبت فيها الخطط الاستراتيجية دورا كبيرا. ومع وجوب قيام الفرق بـ 16 وقفة الزامية عند مواقف الصيانة، قام فريق ’سي جي ريسينغ برو‘ بإرباك باقي الفرق بوقوفه بشكل مبكر مرتين، وهي خطوة اضطرت مدراء الفرق المنافسة ومساعديهم للقيام باجراءات احترازية، مما ساهم في خلق منافسة استراتيجية جماعية مثيرة.

ولم تتضح الصورة حتى الساعة الأخيرة من السباق، وعند التلويح بالراية المرقعة معلنة اختتام السباق، كان فريق دبي فالكون للسباقات، الذي أنهى 583 لفة، هو الفريق الفائز بفارق لفة واحدة عن أقرب منافسيه، فريق ’سي جي ريسينغ برو‘ الذي حل ثانيا.

هذا واستطاع فريق ’ماك1‘ من تحقيق افضل نتيجة لهم في البطولة حتى الآن بتتويجهم بالمركز الثالث في السباق متقدمين على فريق ’ميسانينو كيه سي إي‘ الإيطالي صاحب المركز الرابع.

وآل المركز الخامس في السباق لفريق الإمارات، الذي كان على مدار السباق بين الفرق المتقدمة، والذي بهذه النتيجة تمكن من الفوز بالجائزة المخصصة للشركات.

وفي المركز السادس في الترتيب جاء فريق ’ميني دبي‘، الذي توج ايضا بكأس الأمم، في حين تمكن فريق ’سي جي ريسينغ1‘ من تحقيق المركز السابع في الترتيب العام، والمركز الثاني في فئتي الشركات والأمم.

أما فريق طيران الإمارات فجاء في المركز الثامن في الترتيب وثالثا في فئة الشركات، متقدما على فريقي ’سي جي ريسينغ 2‘ و’إينوك أن أتش8‘ في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

ومن الفرق الأخرى المتوجة في السباق، فريق ’ريفال ريسينغ‘ الذي حقق جائزة أفضل فريق جديد، وفريق ميني روسيا الذي حقق الجائزة الخاصة.

يشار بالذكر إلى أن الجولة الأخيرة من بطولة التحمل المدعومة من ميني ستقام على أرض حلبة دبي كارتدروم يومي 11 و12 ديسمبر 2015، حيث سيتم تحديد الفائز النهائي في سباق يقام على مدار 24 ساعة خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وستحظى الفرق الفائزة في بطولة الكارتدروم للتحمل 2015 بإمكانية المشاركة في سلسلة ’أس دبليو اس‘ للنهائيات العالمية والمقرر انعقادها في مايو 2016.

أهم المقالات