يناير 13, 2017

داكار 2017: مرحلة 10 خادعة جدا مع الكثير من الأحداث الدرامية والاصطدامات

كان الوصف الرسمي للمرحلة 10 من رالي داكار أن الأخطاء فيها تكلف دقائق، وليس ثواني.

وكم كان الوصف دقيقاً! تقريبا كل متسابق من الأوائل في فئة الدراجات النارية ضاع على القسم التنافسي 450km بين تشليسيتو وسان خوان.

وحتى المتصدر في فئة الدرجات سام سندرلاند لم يكن في مأمن. وتمكن من تضييع أكثر من 15 دقيقة، لكنه تمكن من زيادة هامش الصدارة بعد أن انسحب أقرب منافسيه من الرالي.

في فئة السيارات عاد ستيفان بيترهانسل الى الصدارة، ولكن لم يخل ذلك من بعض الدراما.

إصطدم حامل اللقب بمتسابق دراجة نارية أثناء المرحلة، وتوقف لتقديم المساعدة والانتظار لوصول طائرة الهليكوبتر الطبية لتصل. أعاد له المنظمون الوقت الضائع، مما جعله يعود إلى المركز الأول في اليوم وعموما.

تمثل عودة الرالي إلى الأرجنتين العودة إلى ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، مع قراءة 40 درجة سجلت في الإقامة المؤقتة في نهاية اليوم.

فئة السيارات وأحداث بيترهانسل الدرامية

بدأت الأعمال الدرامية عند بيترهانسل في وقت مبكر من المرحلة، عندما إصطدم مع سيمون مارتشيتش موقعاً المتسابق السلوفيني عن دراجته KTM.

وهذه القصة من جانب البطل الحالي:
“كنت ضائعاً وكان ضائعاً. كنا في مجرى النهر. الجميع كان ضائعاً. لم أكن سريعاً للغاية، ربما 60 كم / ساعة، ولكن لم يكن من الممكن رؤيته. وهو أيضاً لم يكن سريعاً، ربما 40 كم / ساعة – ولكن فجأة عندما رآني، فرمل بقوة وتحطم. أنا فرملت أيضا بقوة لكنني لم أكن قادرا على تغيير الاتجاه. لقد توقفت. وكان التأثير ليس قويا حقا لكنه كان تحت السيارة.
خرج مساعدي (جان بول Cottret) من السيارة، وفحص الوضع. أنا رجعت إلى الوراء، و مارتشيتش كان حسنا.
كان لديه ضربة كبيرة حقا على ساقه، ولكن رأسه كان بخير. وقال مباشرة أن لديه كسر في ساقه. بقينا، لا أعرف، ربما 15 دقيقة معه، انتظرنا المروحية الطبية.
الملاحة معقدة حقا وهناك الكثير من الإحتمال لفقدان الطريق الصحيحة. انها ليست مشكلة من المنظمين، فقط أرادوا أن ينظموا مرحلة معقدة حقا ومع هذه المرحلة المعقدة كل شخص أضاع طريقه.
بعد ان وقع الحادث مع راكب الدراجة النارية، رأيت ربما 20 سائق قادم من الاتجاه المعاكس، وأصبح معقدا جدا أن أركز على المسار. في النهاية، انه فقط كسر في ساقه، ولكن لو لمست، على سبيل المثال، رأس الرجل، فإنه لربما قد قتل”.

أحداث السباق + الترتيب الحالي + فيديو >>>

أهم المقالات