يناير 11, 2017

داكار 2017: لحظات دراماتيكية للمنظمين في المرحلة 8

كان الفرنسي سيباستيان لوب الأسرع في المرحلة الثامنة من رالي داكار 2017، وتمكن من تجاوز زميله في فريق بيجو ستيفان بيترهانسل لقيادة التصنيف العام.

مرحلة نهار الثلاثاء، والتي تمتد من Uyuni بوليفيا الى سالتا في الأرجنتين، كانت لتتضمن مرحلة سرعة من 492km، مقسومة بمنطقة محايدة على الحدود بين البلدين.

ومع ذلك، تم اختصار الجزء البوليفي من المرحلة الخاصة نتيجة استمرار هطول الأمطار، فتم تقليم مرحلة السرعة لهذا اليوم بمقدار 73km.

البطل الحالي بيترهانسل، أول المنطلقين في هذه المرحلة، كان الأسرع في نقاط الطريق الأولين – ولكن توقف قصير كلفه الوقت ضد لوب وسمح لأسطورة WRC بتخطي بيترهانسل على الطريق قبيلة المنطقة المحايدة.

في القسم الأرجنتيني، واصل لوب توسيع الفارق وكان على بعد خمس دقائق عن بيترهانسل في وقت من الأوقات خلال المرحلة.

لكنه فقد بعض الوقت في وقت متأخر نتيجة لثقب، ولكن مع ذلك انهى أكثر من ثلاثة دقائق أسرع من حامل اللقب، وهذا كان كافيا له لأخذ الصدارة في التصنيف العام.

كلا لوب وبيترهانسل تفوقا مرة أخرى على أقرب المنافسين سيريل ديبريه (بيجو) وناني روما (تويوتا).

في حين تمكن ديبريه من الحد من خسائره ويبتعد الآن 17 دقيقة عن صدارة الرالي، عانى روما من وقت صعب، وانخفض ترتيبه إلى الرابع عموماً في حين استعادت بيجو اصطفاف 1-2-3 في الترتيب العام.

ميكو هيرفونن كان مرة أخرى في طليعة سيارات X-Raid Mini، واستكمل المرحلة ثماني دقائق وراء لوب، في حين كان جينيل دي فيليرز 12 دقيقة وراء لوب كأسرع تويوتا.

بعض الدراما + فيديو + تصنيف >>>

أهم المقالات