مارس 23, 2019

جيب جراند شيروكي ترايل هوك تتألق على مضمار الخط المستقيم

جيب جراند شيروكي ترايل هوك هي طراز القمة من سلسلة طرازات جراند شيروكي وهي الحل الأمثل لمن يعتبر أن طراز SRT لا يوفر له الأداء المرغوب، ما يساعدها على توفير أفضل أداء هو بالطبع نظام الدفع الرباعي الذي تتمتع به والذي يحد من دوران الإطارات على نفسها.

عادة يتم إجراء سباقات إنطلاق الخط المستقيم بين سيارتين لكن بالطبع يوجد هناك استثناءات، جرت المواجهة بين جيب جراند شيروكي ترايل هوك ودراجة سوزوكي GSX 1300R هايابوزا التي تعد من أسرع الدراجات النارية.

تحتوي جيب جراند شيروكي ترايل هوك على محرك من فئة هيمي مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر، بفضل وجود شاحن سوبرتشارجر داخل المحرك يبلغ ناتج القوة 707 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 875 نيوتن متر، تستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية، المحرك هو ذاته الموجود في طرازي تشارجر وتشالنجر هيلكات لكن نظام الدفع الرباعي يساعد في تحقيق أداء أفضل.

دراجة سوزوكي GSX 1300R هايابوزا تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.3 ليتر، جرى إدخال بعض التعديلات على المحرك ونظام العادم مما يساعد بالطبع على رفع ناتج القوة لكن لم يجري الإفصاح عنه، قد تبدو أرقام الأداء قليلة لكن الوزن الخفيف للغاية الذي تتمتع به يعوض عن ذلك بفارق كبير، التساؤل هو هل ستتمكن من التفوق على جيب جراند شيروكي ترايل هوك أم لا؟

عند الإنطلاق وبشكل مفاجئ تمكنت جيب جراند شيروكي ترايل هوك من التفوق بسهولة على سوزوكي GSX 1300R هايابوزا والفوز وهو ما قد يشكل صدمة للبعض خاصة عشاق الدراجات النارية لكن يمكن أحيانا مخالفة التوقعات.

عند اجتياز خط النهاية تمكنت جيب جراند شيروكي ترايل هوك من اجتياز مسافة الربع ميل خلال 11.94 ثانية وبسرعة قدرها 289 كم/س فيما أن سوزوكي GSX 1300R هايابوزا بلغ توقيتها 13.1 ثانية وبسرعة 196 كم/س وهو أمر مفاجئ.

في النهاية لا بد من الجزم أن جيب جراند شيروكي ترايل هوك هي من فئة سيارات “Sleeper” أي تلك التي لا تظهر قوتها الحقيقة إلا بعد الضغط بشدة على دواسة الوقود.

أهم المقالات